الأخبارمانشيت

الشعوب الديمقراطي يكشف: 224 معتقلاً و57 هجوماً على حزبهم قبيل الانتخابات

نشر حزب الشعوب الديمقراطي تقريراً حول نصيب الحزب من الإجراءات القمعية قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

أكد فيه أنه تم إلقاء القبض على 208 من أعضاء الحزب وحدوث 57 حالة اعتداء على أعضاء الحزب وأنصاره منذ 18 أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت اللجنة الحقوقية بحزب الشعوب الديمقراطي إن التقرير يرصد حالات الاعتقال والاحتجاز والهجوم الذي تعرض له أعضاء الحزب منذ اتخاذ قرار عقد الانتخابات المبكرة في 18 أبريل/ نيسان الماضي وحتى قبل الانتخابات المزمع إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران الجاري.

وأشار التقرير إلى إصدار مذكرة اعتقال في حق 16 منهم، لافتاً إلى أن هناك 57 حالة على الأقل لأنصار الحزب الذين ينفذون سياسات الحزب في المناطق المختلفة.

من جانبها اعتبرت بروين بولدان الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في تصريحاتٍ سابقة “إن السلطات التركية تخشى شجاعة الرئيس السابق للحزب مرشح الرئاسة صلاح الدين ديميرتاش وسياسة الحزب لذلك تبقي عليه في المعتقل، معتبرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بلغ نهاية الطريق”.

وفي كلمة لها خلال المؤتمر الجماهيري بمدينة بينغول أوضحت بولدان “أنه لم يعد هناك أحد لم يتأذى خلال حكم العدالة والتنمية القائم منذ 16 عاماً، كما طالبت بولدان المواطنين بعدم التصويت للعدالة والتنمية قائلة: “الشعب اتخذ قراره، المجتمع التركي وكل الشعوب والجميع اتخذوا قرارهم، رجب طيب أردوغان راحل لا مفر لا عودة لك، بل طريق الرحيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى