الأخباركردستانمانشيت

السليمانية تقدم ندوة عن أهمية مقاومة كوباني

نظمت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان، وبالتعاون مع ملتقى ضد الاحتلال، ندوة عن أهمية مقاومة كوباني، في حديقة أزادي بمدينة السليمانية مساء أمس الاثنين 2 تشرين الثاني، بمشاركة العشرات من الناشطين، المثقفين، الكتاب وممثلين عن أحزاب سياسية.

بداية القت ممثلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان “نورشان حسين” كلمة استذكرت من خلالها شهداء مقاومة كوباني، وسلطت الضوء على أهمية دعم الكرد وجميع شعوب العالم الحر الداعم لهذه المقاومة، وأنه لولا مقاومة كوباني ضد الفاشية والقوة الإرهابية لانتهى مشروع الديمقراطية، كون معركة كوباني لم تكن معركة مدينة فقط، بل كانت معركة الإنسانية ضد الفاشية، وأكدت أن انتصار كوباني هو انتصار لجميع الكرد ولجميع الشعوب التواقة للحرية ضد القوة الإرهابية.

ثم تحدث دكتور شيركو حمه أمين باسم المؤتمر الوطني الكردستاني، وقال أنه في مقاومة كوباني كان هناك وحدة وتكاتف كردي ضد الاحتلال ولكن مع الأسف لم نرى هذه التكاتف في هذه المرحة رغم أن الأخطار لا زالت مستمرة، وإن الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول افتعال اقتتال كردي كردي وأنه على جميع الأطراف الكردية الوقوف في وجه هذه السياسات.

كما تحدث الكاتب والسياسي الكردي محمد أمين بينجويني في الندوة، حيث أكد أن مقاومة كوباني هي ثورة إنسانية وإننا نستذكر بها ثورات فيتنام وأكتوبر، التي شارك فيها جميع الأحرار والمطالبين بالحرية، كما شدد بالقول: أنه على مر التاريخ بتنظيم المرأة وبإرادتها القوية تستطيع تغيير الكثير من المفاهيم.

وأيضاً تحدث كل من محمد عبد الله الرئيس المشترك لحركة حرية المجتمع الكردستاني، وفاروق رفيق كاتب وأكاديمي، وممثل الجبهة الديمقراطية الشعبية، وممثل عن قوات ٧٠، وحزب الخضر، وأكدوا جميعاً على أهمية مقاومة كوباني ووحدة الصف الكردي، وضرورة إحياء روح مقاومة كوباني.

زر الذهاب إلى الأعلى