الأخبارمانشيت

السليمانية: “الجبهة الشعبية” تدعو إلى مشاركة تجربة نساء روج آفا مع العالم

واصل وفد مؤتمر ستار جولته في إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) بزيارة عدد من المنظمات والمؤسسات النسائية، من بينها مقر الجبهة الشعبية الديمقراطية في مدينة السليمانية حيث التقى بالرئيسة المشتركة شيرين مراد.

وضم وفد مؤتمر ستار كلاً من عضو اللجنة التدريبية لمؤتمر ستار”ريحان قالو”، وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية للمؤتمر في عفرين “فاطمة لكتو”، وعضو لجنة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي “زهرة آلدار”.

وخلال اللقاء تحدث الوفد مطولاً عن الإنجازات التي حققتها النساء في روج آفا والشمال السوري، من بناء نظام الإدارة المشتركة، ومشاركة المرأة في جميع مناحي الحياة.

كما أشار الوفد إلى الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال التركي، بحق مواطني عفرين عامة والمرأة العفرينية خاصة، علاوة على توطينهم المئات من عوائل المرتزقة التابعين للدولة التركية في نواحي عفرين، واستمرار سياسة التغيير الديموغرافي.

وأكد الوفد على ضرورة قيام التنظيمات النسائية الكردستانية، والعالمية بدورها وواجبها تجاه ما تواجهه المرأة في عفرين، في ظل الانتهاكات التركية.

ومن جهتها عبرت الرئيسة المشتركة للجبهة الشعبية الديمقراطية عن إعجابها وفخرها بإنجازات المرأة الكردية في روج آفا وشمال سوريا.

وأكدت على ضرورة دعم مشروع المرأة في روج آفا، وضرورة أن تشارك نساء روج آفا تجاربهن النضالية مع نساء العالم.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى