مانشيتنشاطات

الديمقراطي الكردي السوري والـ PYD يؤكدان: الإدارة الذاتية نموذجٌ لسوريا المستقبل

زار وفد من حزب الديمقراطي الكردي السوري، مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حلب، وذلك للحديث حول وضع المنطقة وروج آفا عموماً، ومناطق الشهباء وأحياء الشيخ مقصود والاشرفية خصوصاً.

هذا وتالف الوفد الزائر من: رمزي شيخ موسى عضو الجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكردي السوري، وكل من مصطفى هورو ومحمد علي.

وكان في استقبالهم: عائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، إلى جانب أمين عليكو وأمينة بيرم ومصطفى حمو أعضاء المجلس العام للحزب.

وخلال اللقاء، أكد رمزي شيخ موسى على دور الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، والصعوبات التي تواجهها نتيجة الحصار المطبق على مناطق الشهباء وأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، وعدم السماح بدخول المواد الأساسية من محروقات ومواد غذائية وحليب الأطفال. كما وشدد على دعمهم لمبادرة القائد مظلوم عبدي في توحيد القرار الكردي، ودعم الإدارة الذاتية ومؤسساتها، وكافة مكونات الشعب السوري في شمال وشرق سوريا، وأن تكون الإدارة الذاتية نموذجاً لسوريا المستقبل.

وبدورها، شددت عائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD قائلة: علينا التكاتف بين الأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية، ودعم الكومينات بالدرجة الأولى، وتقديم أفضل الخدمات لبناء مجتمع أخلاقي سياسي ديمقراطي، ومن المهم جداً التركيز على الوعي المجتمعي والوقوف أمام الاحتلال التركي، وتحرير كافة الأراضي السورية.

وأكدت حسو: يجب العمل بروح المقاومة، وأن نكون فدائيين لأجل الحفاظ على مكتسبات شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى