مانشيتنشاطات

الديمقراطي التقدمي الكردي يهنئ انعقاد مؤتمرنا الثامن، ويؤكد على ضرورة الوحدة الكردية

استقبلت اليوم الاثنين (2آذار 2020) الرئاسة المشتركة لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو وأنور مسلم حزب الديمقراطي التقدمي الكردي، الذي هنأ انعقاد المؤتمر الثامن للحزب وأكد على توثيق العلاقات الثنائية بين الحزبين والعمل المشترك بغية تعزيز دورهما الوطني في مواجهة المخاطر المحدقة بالشعب بالكردي.

هذا واستقبلت الرئاسة المشتركة لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو وأنور مسلم وعضو الهيئة التنفيذية عبد الكريم ساروخان كل من السادة أحمد بركات وأحمد سليمان أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي والسيد رفاعي صالح عضو اللجنة المركزية للحزب، وذلك في المركز العام للاتحاد الديمقراطي PYD الكائن بمدينة قامشلو.

وهنأ الدكتور أحمد بركات باسم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD على انعقاد مؤتمره الثامن في ظل ما تمر به المنطقة من تهديداتٍ جدية، “الأمر الذي يستدعي وحدة الصف الكردي وخصوصاً بعد الاحتلال التركي لعفرين وسري كانيه والمخاطر المحدقة بكوباني، وملف إدلب الشائك الذي يلقي بتبعاته على الوضع في الشمال السوري” على حد وصفه.

وشدد الدكتور بركات على أن “المرحلة تحتاج إلى خطوات عملية، ويتطلب من الأحزاب السياسية في روج آفا العمل المشترك، وعدم الانتظار طويلاً لتحقيق الوحدة الوطنية الكردية”، وأشار إلى ضرورة توثيق العلاقات الثنائية بين الحزبين والعمل المشترك بغية تعزيز دورهما الوطني في مواجهة المخاطر المحدقة بالشعب بالكردي.

وأكد الدكتور بركات جاهزيتهم للمبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية قسد مظلوم عبدي لتوحيد الصف الكردي.

وبدورها عائشة حسو الرئيس المشتركة لحزبنا أكدت على ضرورة توحيد الصوت الكردي وتأسيس مرجعية سياسية تمثل الكرد في المحافل الدولية وفي مستقبل سوريا، لا سيما بعد الإبادات التي تعرض ويتعرض لها الكرد.

أما الرئيس المشترك لحزبنا أنور مسلم أشاد بالمبادرة التي أطلقها مظلوم عبدي ووصفها بالإيجابية، وأكد على ضرورة أداء جميع المهام المنوطة بالأحزاب السياسية لإحقاق حقوق شعبنا. وأبدى الجاهزية لجميع ما يقع على عاتقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى