مانشيتنشاطات

الخضر الكردستاني يهنئ الرئاسة المشتركة لحزبنا على انتخابهما في المؤتمر الثامن

استقبلت اليوم الاثنين (2آذار 2020) الرئاسة المشتركة لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو وأنور مسلم في مركزه العام بمدينة قامشلو حزب الخضر الكردستاني الذي قدّمَ التهنئة بنجاح المؤتمر الثامن وانتخابهما فيه لرئاسة الحزب.

وضم الوفد الزائر كلاً من: “الرئاسة المشتركة لحزب الخضر الكردستاني لقمان أحمي ورشا عباس، وعضوي المجلس العام سليمان أحمي ودولت يوسف”.

وقدم الخضر الكردستاني خلال الزيارة التهنئة بنجاح المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وانتخاب عائشة حسو وأنور مسلم لرئاسة الحزب.

هذا أكد الجانبان على ضرورة العمل لترسيخ وتطوير عمل الإدارة الذاتية باعتبارها مشروعاً يحقق لكل المكونات حقوقهم فضلاً عن إمكانية اعتماده لحل القضايا في سوريا.

وركزا على ضرورة الاعتناء بالجانب الإيكولوجي ودعم الإدارة الذاتية في هذا الصدد، لتحقيق مجتمع إيكولوجي أخلاقي.

وشدد الحزبان على أهمية الوحدة الوطنية لا سيما في المرحلة التي تمر بها المنطقة من أزمات تعد من الأزمات البنيوية، وأن الوحدة الوطنية كفيلة لرد جميع المخاطر المحدقة بالكرد أرضاً وشعباً.

ومن الجدير بالذكر أن حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي عقد مؤتمره الثامن الاعتيادي تحت شعار (بالاتحاد الديمقراطي ندحر الاحتلال، نطور الإدارة الذاتية ونبني سوريا الديمقراطية) على مدار يومي الاثنين والثلاثاء (24-25 شباط 2020) في مركز آرام ديكران للثقافة والفن ببلدة رميلان التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة، وذلك بحضور أكثر من (600) عضو، بالإضافة إلى الأحزاب والشخصيات السياسية والمجتمعية ومن الشيوخ ووجهاء العشائر من كافة مكونات المجتمع في شمال وشرق سوريا ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى