الأخبار

الجنود الأتراك يقتلون 11 نازحاً سورياً بينهم أطفال على الحدود

GNDARMAقتل 11 نازحاً سورياً بينهم عائلة من أب وأطفاله الثلاثة، في وقت مبكر من فجر الأحد، برصاص قوات حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم عبور الشريط الحدودي بطريقة غير شرعية، في منطقة “خربة الجوز” بريف إدلب.

وأفاد ناشطون أن حرس الحدود التركي فتح النار على النازحين الفارين من مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، إثر الهجمات الأخيرة التي تقوم بهاـ”قوات سوريا الديمقراطية” لتحرير  المدينة من قبضة تنظيم داعش الأرهابي.

وأظهر تسجيل مصوّر نشر على مواقع التواصل بعض الناجين من اللاجئين، يبكون ذويهم وأطفالهم، حيث ظهرت امرأة تبكي طفلة كانت تحملها وتبدو متوفاة، وإلى جانبها طفل آخر، وعليهم جميعاً آثار دماء.

ومنذ أكثر من عام ونصف العام تغلق السلطات التركية حدودها البرية بوجه النازحين، خلافاً لسياسة الأبواب المفتوحة أمام اللاجئين، إلا أنها فتحتها في حالات نادرة كالأعياد بموجب إجازة مؤقتة للدخول والخروج، في الوقت الذي فرضت فيه تأشيرة دخول على السوريين القادمين بحراً وجواً.

وسبق أن فتحت الجندرما التركية النار مراراً على نازحين حاولوا الفرار من بلادهم صوب تركيا، حيث سقط برصاصها عشرات السوريين، إلا أنها المرة الأولى التي يسقط فيها هذا العدد الكبير دفعة واحدة، ما اعتبره النشطاء “مجزرة” بحق هؤلاء الضحايا.

زر الذهاب إلى الأعلى