نشاطات

الجالية الكردية في هانوفر تتظاهر ضد القصف التركي

بدعوة من حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM خرجت الجالية الكردية في مدينة هانوفر الألمانية في تظاهرة تضامنا مع روج آفا وشنكال، ضد القصف التركي السافر، هذا حيث توافد المتظاهرون إلى الساحة العامة للمدينة، بعدها بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقيت العديدُ من الكلمات من قبل الأحزاب والمنظمات المُشاركة منها:

NAV-YEK

ألقاها السيد يلماز قال فيها:” في ظل التصعيد الخطير من قبل الفاشية التركية ضد الشعب الكردي عامة والايزيدي خاصة، لابد لنا من رص الصفوف والاستعداد للمواجهة، جميعنا شاهد مرتزقة أردوغان السلفيين كيف هجموا على شنكال، وجميعنا شاهد كيف تخلت عنا بيشمركة الديمقراطي وتركونا من دون سلاح، ونعرف أنه لولا وحدات حماية الشعب لكانت الكارثة أكبر.. ادعوا كافة اليزيديين إلى عدم السكوت، وكسر جدار الخوف الذي فرضه الديمقراطي عليهم، والنزول بالآلاف إلى شوارع أوربا لنوصل معاناتنا إلى الرأي العام العالمي”.

كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ألقاها باران شرح فيها الهجمات الأخيرة على حدود روج آفا من قبل حزب العدالة والتنمية الفاشي، وأكد أننا كجالية كردية سنستمر بالتظاهر والاعتصام حتى التوصل إلى حظر جوي على مناطق روج آفا، وندد بالمواقف المتراخية للديمقراطي الكردستاني تجاه القصف التركي”.

كلمة NAV- DEM

ألقاها السيد جوان جولك ناشد فيها الجالية الكردية على التضامن والتصعيد بالمظاهرات حتى ترقى إلى مستوى مقاومة حركة التحرر الكردستاني.

جابت بعدها المظاهرة الشوارع الرئيسية للمدينة ردد المتظاهرون شعارات مساندة لصمود الشعب الكردي، وهتافات مناوئة لحكومة العدالة والتنمية الفاشية ورئيسها أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى