آخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

الجالية الكردية في لبنان تحتفل بالذكرى ال43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني

احتفل اليوم الأحد أبناء الجالية الكردية في لبنان بالذكرى ال43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني.  ونظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومنسقية مؤتمر ستار الحفل الذي أقيم في صالة الجميلة بالعاصمة بيروت.


وبعد الوقوف دقيقة صمت على أروح شهداء الحرية ألقى كلمة عضو حزب الاتحاد الديمقراطي سرحت جاولي كلمة قال فيها : ” نبارك هذه المناسبة على جميع أبناء شعبنا وعلى جميع الشعوب والقوى المؤمنة بالديمقراطية  والحرية والتعايش، ونجدد عهدنا لشهداء الحرية بأننا على درب المقاومة والحرية سائرون”.



بدوره ألقى ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في لبنان عبدالسلام احمد  كملة ذكر فيها أن حزب العمال الكردستاني قاد ثورة الحرية ووجود الشعب الكردي مرتبط بوجود حركة التحرر الكردستانية المتمثلة بحزب العمال الكردستاني.

وأشار أحمد إلى:” أن العمال الكردستاني قدم آلاف الشهداء في مواجهة التنظيم الإرهابي داعش وقدم التضحيات في سبيل حماية مكونات شمال وشرق سوريا، ووقف بوجه الإرهاب عن الإنسانية جمعاء لذا العالم مدين للعمال الكردستاني ولآلاف الضحايا والشهداء”.

بدورها قرأت سيلفا عبدو بياناً باسم مؤتمر ستار في لبنان من قبل العضوة سيلفا عبدو، وجاء في البيان: نبارك هذا اليوم لأرواح الشهداء وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، و لكافة مناضلي وكوادر حزب العمال الكردستاني، هذا الحزب الذي كافح وناضل وقاوم كل أشكال الحرب الفاشية، وتمكن بإرادة كوادره من الوقوف بوجه آلة الحرب والقتل التركية التي لم تتوقف لحظة واحدة حتى يومنا هذا”.

بدورها باركت الشبيبة الثورية في لبنان هذه المناسبة على الشعب الكردي وعموم الشبيبة الثورية الكردستانية والعالمية، وقرأ عضو الشبيبة كردو بكر بياناً بإسم الشبيبة الثورية في لبنان أكد فيها على أن فكر وفلسفة قائد العمال الكردستاني القائد أوجلان فكر ملهم الشبيبة وبأن على الشبيبة أن تلعب دورها الثوري الطليعي في بناء المجتمع والدفاع عنه.

وقدمة فرقة “ولاتي روجي” وفرقة “الشهيدة افستا” باقة من الأغاني الفلكلورية و الثورية.

لتنتهي الاحتفالية بالشعارات الثورية وعقد حلقات الدبكات الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى