الأخبارروجافامانشيت

” التربية والتعليم” في الإدارة الذاتية تقر جملة من القرارات الهامة

استحدثت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، خطة تتضمن مجموعة من الخطوات والمعايير والأدوات لتفعيل أداء المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها وأشكالها نحو الأفضل،وتعزيز دور المؤسسات التعليمية لضمان كفاءة هذه المؤسسات، والتأكد من استجابتها لنظم وتشريعات هيئة التربية والتعليم وامتثالها للسياسات واللوائح والنظم المعتمدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الموسع لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس الإثنين بحضور الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم والرئاسات المشتركة لهيئات ولجان التربية والتعليم في الإدارات الذاتية والمدنية.

وبعد قراءة التقارير السنوية للهيئات واللجان التربوية وهيئة التربية في الإدارة الذاتية، تم الاتفاق على جملة من المخرجات منها توحيد اللباس المدرسي لكافّة المراحل الدراسية وتوحيد الهيكلية الإدارية للهيئات و اللجان التربوية والعمل على رفع كفاءة الإداريين في المجال التربوي.

كما وأكد المجتمعون على ضرورة تكثيف الدورات المسلكية للمعلمين والمعلمات وتكثيف ورشات العمل التربوية، وترميم المدارس المتضررة والمدمرة وإعادة بنائها إضافة إلى فتح مدارس جديدة حسب الحاجة.

وأجمع الحضور على الحد من ظاهرة التسرب وتطبيق إلزامية التعليم والعمل على تفعيل مكتب الصحة المدرسية ضمن الهيئات واللجان التي لم تُفعّلها بعد وتفعيل مكتب أمن المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى