الأخبارمانشيت

سياسيون من دير الزور: التحالف الدولي يتحمل مسؤولية ما وقع في سجن الصناعة

حمل سياسيون في دير الزور التحالف الدولي مسؤولية هجوم “داعش” على سجن غويران في الحسكة. وفقاً لــ نورث برس

وقال “أنس المرفوع” وهو عضو مكتب علاقات مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” بدير الزور: على التحالف الدولي تحمّل مسؤولية هجوم سجن غويران.

وأضاف “المرفوع”: الأراضي التي تحتلها تركيا حولتها إلى مفاعلات لتخصيب الإرهاب من خلال استخدامها للفصائل المرتزقة لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية في المنطقة.

وأشار إلى أن التصعيد التركي المنهجي والمستمر في شمال وشرقي سوريا، وخاصةً تسهيل هجوم داعش على سجن غويران، كله يساعد ويساهم في تهيئة وعودة التنظيم من جديد.

ورأى “المرفوع” أنه يتوجب على الأمم المتحدة والتحالف الدولي والقوى الحريصة على عودة الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا اتخاذ موقف واضح من دعم تركيا للإرهاب.

إلى ذلك

أفاد “محمود الفاروق” رئيس مكتب حزب الحداثة الديمقراطية بدير الزور، بأنه على التحالف الدولي زيادة تحصين السجون والمخيمات التي تأوي أكبر خطر في العالم، والوصول إلى حلول جذرية لإعادة المقاتلين في صفوف التنظيم إلى دولهم.

واعتبر أن هجوم سجن غويران جاء بدعم دول اقليمية وتقديم تسهيلات وأيضاً هناك خلايا حاضنة.

وفي سابق من الأسبوع الماضي، رأى سياسيون كرد في القامشلي شمال شرقي سوريا، أن قضية “داعش” تمس العالم أجمع وليست مسؤولية الإدارة الذاتية وحدها، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته حيال عناصر التنظيم في السجون والمخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى