الأخبارمانشيت

البريطانيون في صفوف الـ YPG الذين يقاتلون داعش هم أبطالٌ ولا يجب محاكمتهم  

ypg1 تطرق الكاتب “جاكوب فوريدي” في صحيفة (سبايكت) لقضية البريطانيين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية وقال:” إن محاكمتهم هي مسألة منطقية,  ولكن نقد موقف الحكومة تجاه البريطانيين الذين يقاتلون في صفوف قوات الـ YPG  الكردية وقال إن محاكمتهم غير منطقية”.

فالكثير من البريطانيين الذين ينضمون لقوات الـ YPG هم أبطال, وكان بينهم موظفو المصارف والتقنيين في مجالات التقنيات وموجهو التصفح بالأنترنت والطلبة. حيث تصر الحكومة على محاكمتهم بالرغم من مغامراتهم البطولية.

هذا ما حدث مع الجندي السابق في بريطانيا “جو روبنسون” الذي أنضم إلى الـ YPG للانتقام من مقتل المواطن البريطاني “آلان هيننغ” وتفجيرات شاطئ تونس في 2014. لقد استحق روبنسون وساماً بدلاً من محاكمته. حيث حكمت الحكومة عليه بالسجن لـ 10 أشهر في السجن.

وبمحاكمة بريطانيا  لهؤلاء الأبطال تكون قد فشلت في وضع خطة لمكافحة تنظيم الدولة الإرهابي, وساعدت تركيا بالأسلحة لسحق الكرد. وهذا يضع أخلاقيات حكومتنا موضع الشك.

البريطانيون الذين يقاتلون مع الكرد هم أبطال وليسوا إرهابيين. وإن أردنا الانتصار على تنظيم الدولة علينا التركيز على العدو الحقيقي وإطلاق سراح هؤلاء البريطانيين.

موقع سبايكت

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى