الأخبارمانشيت

البروفيسور ترابرت: روج آفا منطقة ديمقراطية ويجب انهاء التهديدات

زار البروفيسور غيرهارد ترابرت رئيس جمعية الفقر والصحة في ألمانيا، والذي قاد “العديد من الحملات لتلبية الاحتياجات الصحية” مناطق شمال شرق سوريا.

وبحسب وكالة فرات للأنباء، تحدث ترابرت إلى الجمعية الفيدرالية حول ملاحظاته، وكذلك تحدث إلى أعضاء لجنة التنمية الاقتصادية والتعاون بالجمعية الفيدرالية على وجه الخصوص عن الوضع في المنطقة بعد تهديدات الدولة التركية ضد شمال سوريا، مؤكداً إن القضايا الصحية في المنطقة في مستوى حرج، وقال: “إن عدد النساء اللاتي تتعرضن للإجهاض قد تضاعف”، مؤكداً أن تهديدات هجمات تركيا تؤثر على الخدمات الصحية، مشدداً على ملاحظاته، وقال: “لقد فَقدَ ما بين 200 ألف و300 ألف شخص لحياتهم منذ بداية الحرب وحتى الآن وذلك بسبب عدم التدخل الطبي”.

وأكد البروفيسور ترابرت على ضرورة تعاون الحكومة الفيدرالية الألمانية مع مناطق روج آفا  قائلاً: “روج آفا منطقة ديمقراطية جيدة التنظيم، لكن هناك مشاكل صحية خطيرة بسبب الحصار، لهذا يجب تقديم الدعم والمساندة لها”.

كما دعا البروفيسور ترابرت دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك الحكومة الألمانية، إلى “وقف الهجوم على مناطق روج آفا من خلال الضغط السياسي على تركيا شريكها في حلف شمال الأطلسي”، وشدد في نهاية حديثه على أنه يجب أن تنتهي التهديدات والمخاوف في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى