آخر المستجداتالأخبارمانشيت

البرلمان الأوروبي يستضيف المؤتمر السابع عشر حول الاتحاد الأوروبي وتركيا والكرد

سيستضيف البرلمان الأوروبي في بروكسل يومي 8 و 9 آذار المؤتمر الدولي السابع عشر حول الاتحاد الأوروبي وتركيا والكرد, وذلك تحت رعاية كل من الحائزين على جائزة نوبل للسلام (ديزموند توتو) و(شيرين عبادي)، وسفيرة مجلس أوروبا للنوايا الحسنة (بيانكا جاغر) والأستاذ المعروف (نعوم تشومسكي), والحائزة على جائزة ساخاروف (ليلى زانا).

ويتم تنظيم المؤتمر من قبل المفوضية الأوروبية المدنية في تركيا (EUTCC) التي تأسست في عام 2004 لبحث جهود انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي, ولضمان استخدام عملية الانضمام لتحقيق احترام حقوق الإنسان والأقليات في تركيا، وتحقيق العدالة في إيجاد حل سلمي وديمقراطي للقضية الكردية.

وقالت اللجنة المنظمة للمؤتمر في دعوتها:

إن القرار النهائي لكل مؤتمر حث الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمجتمع الدولي وجميع القوى الديمقراطية على استخدام نفوذهم السياسي لتشجيع تركيا على إيجاد حل سلمي وسياسي للقضية الكردية.

ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع حزب Die Linke (اليسار)، وحزب الخضر, والتحالف الأوروبي الحر,  ومجموعات التحالف الحر للاشتراكيين والديمقراطيين.

وسيناقش المؤتمر عدة نقاط, منها:

-100 عام على قيام الجمهورية التركية: والاستمرارية والتناقضات والتغيير.

-قضية إيمرالي والمؤسسات الأوروبية: القانون والالتزامات والعجز.

-الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

-تركيا والكرد والشرق الأوسط: العواقب والتحديات من بين أربع عناوين لندوات ستعقد في إطار المؤتمر.

 

وسينظم تحالف (نساء ينسجن المستقبل) وهو تحالف يضم مجموعات نسائية من عدة دول أنشأته نساء كرديات، حلقة نقاش خاصة خلال المؤتمر لمناقشة العقبات والفرص المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى