الأخبارمانشيت

البرلمان الأوربي يطالب تركيا بسحب جميع قواتها من سوريا

طالب البرلمان الأوربي اليوم الخميس تركيا الى سحب جميع قواتها من الشمال السوري ، كما دعا أعضاء البرلمان من خلال بيان أصدره ، حيث فيه المجلس الأوربي لفرض عقوبات على المسئولين الأتراك بسبب انتهاكهم لحقوق الإنسان بعد عملية الغزو التي قامت بها على شمال وشرق سوريا .

وجاء في البيان الصحفي الذي تم نشره على الموقع الرسمي للبرلمان الأوربي انالبرلمان الأوروبي يدين بشدة التدخل العسكري التركي الأحادي الجانب في شمال شرق سوريا، ويحث تركيا على سحب جميع قواتها من الأراضي السورية“.

وأكد أعضاء البرلمان الأوربي رفضهم الشديد للخطط التركية الرامية الى إقامة ما تسميه بالمنطقة الآمنة ، كما دعوا الى إنشاء منطقة آمنة تحت إشراف الأمم المتحدة في شمال سوريا ، فقد أسفرت الحملة العسكرية التركية حتى الان عن تهجير ما لا يقل عن 300 الف مدني ، كما أعرب البرلمانيون عن خشيتهم من ان الاتفاق الذي وقع بين الاتراك  والأمريكيين بشأن وقف إطلاق النار ان يعطي الشرعية للاحتلال التركي لتلك المنطقة .

وأوضح البيان ان ما يقوم به الرئيس التركي اردوغان من ابتزاز للاتحاد الأوربي باستخدام اللاجئين السوريين غير مقبول ، كما اعربوا عن قلقهم الشديد ازاء فرار بعض سجناء عناصر تنظيم داعش الارهابي من معسكرات الاعتقال اثناء الهجوم التركي واستهدافهم لاماكنالاعتقال .

واعرب البرلمانيون عن تضامنهم مع الشعب الكردي لانه المستهدف بالدرجة الأولى ، مشيرين في نفس السياق المساهمة الكبيرة التي قدمتها القوات الكردية في حربها ضد تنظيم داعش وخاصة المرأة الكردية .

ودعا البرلمانيون في بيانهم المجلس الأوربي الى إصدار مجموعة من العقوبات على المسؤولين الاتراك ومنع هؤلاء المسؤولين من الحصول على تأشيرات دخول لاوروبا بسبب انتهاكهم لحقوق الإنسان ، اضافة الى تعليق اتفاقيات تجارية ، وتعليق الاتحاد الجمركي معها ، واستهداف المنتجات الزراعية التركية .

زر الذهاب إلى الأعلى