الأخبارالعالم

برلماني هولندي: نؤكد تضامننا مع الشعب الكردي ضد الظلم

تحت شعار” الحرية للقائد الكردي عبد الله أوجلان”، اجتمع الكردستانيون في فعالية ثقافية وسياسية أقيمت في هولندا وبلجيكا.

نصب المجتمعون خيمة للمعلومات بخصوص العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، كما وحيا المجتمعون مقاومة حفتانين ضد الاحتلال التركي، وتم افتتاح معرض للصور ومعلومات عن الاغتصاب والاعتداء الجنسي والعنف ضد المرأة التي أُعدَّت من قبل وقفة المرأة الحرة العالمية ومجلس روناهي.

وخلال الفعالية تحدث البرلماني الهولندي “كاتي بيري” عن هجمات الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي، مؤكداً على أنه لا توجد ديمقراطية في تركيا وأعطى مثالاً على ذلك “اعتقال كل من الرئيسان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي فيغان يوكسل وصلاح الدين دميرتاش”، مشدداً في كلمته بالقول: “نحن مع الشعب الكردي ضد الظلم الذي يتعرض له”.

وبدوره دعا البرلماني السابق لحزب الشعوب الديمقراطي “فيصل ساري يلدز” الشعوب للتضامن إلى الفعالية من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان والمقاومة ضد الحرب التي تدور رحاها الآن في كردستان قائلاً: “يجب على الشعب الكردي تنظيم نفسه ضد سياسة المحو التي يتعرض لها”، مصرحاً بأن مقاومة روج آفا هي مقاومة الإنسانية وهي أمل جميع الشعوب.

وانتهت الفعالية بصعود كل من الفنانين أنكين خليلكان وكويه وبنكين آكري وسيمار وكوما شيلادزه وعلى دلدار وباكر زينيه إلى الخشبة المسرح وتقديم بعض الأغاني الثورية والقومية.

زر الذهاب إلى الأعلى