الأخبارمانشيت

الاتحاد السرياني يحذر من إبادة الشعب الآشوري السرياني بيد مرتزقة تركيا

حذر حزب الاتحاد السرياني من إبادة وتهجير متوقعين للشعب الآشوري السرياني على يد المجموعات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال التركي إبان هجومها على مدينة تل تمر والقرى المحيطة بها.

وأصدر المكتب الإعلامي لحزب الاتحاد السرياني اليوم الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019) بياناً قال فيه:

“منذ عدة أيام تشن تركيا والمجموعات المسلحة المرتبطة معها هجوماً على مناطق تل تمر والقرى المحيطة بها وهذه المناطق هي ذات غالبية من شعبنا الاشوري السرياني، والوضع الان يعتبر خطيراً وفي حال تقدم تلك القوات سيكون هناك مأساة انسانية بحق شعبنا والشعوب الأخرى في تلك المنطقة”.

وطالب المكتب في بيانه الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية واللتين أبرمتا اتفاق مع تركيا لوقف إطلاق النار بالضغط عليها لوقف هجومها وتقدمها نحو تلك المناطق المذكورة.

كما واعتبر المكتب الإعلامي لحزب الاتحاد السرياني “أن صمت أمريكا وروسيا عن ذلك سيشجع تركيا ويساهم في ما سيحصل لشعبنا المسيحي هناك من إبادة وتهجير على يد تلك المجموعات الإرهابية”.

واختتم المكتب بيانه بمناشدات لقاعدته الجماهيرية والمجتمع الدولي بالقول: “وأمام هذه التحديات نحن نناشد كل أبناء شعبنا بالوقوف الى جانب قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري الذين يخوضان معارك الدفاع عن الشعب والأرض في منطقة تل تمر ضد هؤلاء الإرهابيين، كما نناشد المجتمع الدولي عموما ً بالتحرك ضد السياسة والمخطط التركي والذي يعتبر الداعم الرئيسي للإرهابيين في سوريا وضرورة انسحاب قواتها من كامل الاراضي السورية التي حولتها الى بيئة آمنة لاحتضان كل الإرهابيين وخير دليل على ذلك هو تواجد قياديين بارزين من تنظيم داعش في مناطق نفوذها وتحت حمايتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى