مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد ندوة حوارية في مقاطعة كوباني

تحت شعار “مقاومة العصر مستمرة، وستنتصر بإرادة المرأة الحرة”، عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندوة حوارية، للحديث عن انتهاكات الاحتلال التركي بعفرين ودور المرأة في المقاومة، وذلك في مركز مؤتمر ستار بمقاطعة كوباني، وشارك فيها مؤسسات المقاطعة وعدد من الأحزاب السياسية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم تحدثت جوليا كردو عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي عن بعض أحكام وقوانين حقوق الإنسان أثناء النزاعات وخرق الدولة التركية لتلك القوانين، حيث مارست أبشع الجرائم بحق المدنيين وعملت على سياسة التتريك والتغيير الديمغرافي والثقافي وذلك من خلال قصف المدارس والمقابر والسدود والمساجد والمواقع الأثرية، وكان هذا أمام صمت دولي رغم كل الوثائق التي تم تقديمها للمجتمع الدولي، هذا ولم تكف الدولة التركية عن انتهاكاتها حتى الآن.

كما تحدثت روهات ملا خليل عضو مجلس المرأة في الحزب عن دور المرأة ومقاومتها للمحتل التركي وثورتها ضد الذهنية الفاشية وتاريخ نضالها، مؤكدة: أن مقاومة المرأة لم تنتهي بعد وستستمر حتى تحرير عفرين من الاحتلال التركي.

وفي الختام تم مناقشة ما طُرح خلال الندوة وتم تبادل الآراء بين الحضور، حيث أكدت نسرين كنعان الرئاسة المشتركة لهيئة الطاقة أن عفرين وجع السوريين بكافة مكوناتهم، وسيتم تحويل هذا الوجع إلى مقاومة، وبدورها أشادت روشن حاجم عضو مجلس المرأة في الحزب بدور المرأة التي أصبحت رمزاً للمقاومة وبقوتها ستحرر عفرين.

كما أشارت مقبولة بكي إدارية في هيئة التربية إلى أن الدول الكبرى بقيت صامتة أمام كل ما جرى في عفرين من أجل مصالحها الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى