مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد الاجتماع الموسع للمحلية الشرقية في كوباني

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الاجتماع الموسع للمحلية الشرقية في كوباني، وذلك بحضور العشرات من أعضاء الحزب في المحلية، وعضو المجلس العام في الحزب ابراهيم عقيل وعضو مجلس المرأة روهات ملا خليل.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم تحدث عضو المجلس العام للحزب ابراهيم عقيل عن آخر مستجدات الوضع السياسي، وتحدث بإسهاب عن الهجمات التي تشنها الدولة التركية على كوباني وكري سبي، ووصفها بالهجمات اللاإنسانية، معللاً ذلك بأن هذه الهجمات استهدفت الأطفال ودعاة الحقيقة (الصحافيين)، وأن هذه الهجمات تشنها دولة الاحتلال التركي، بغية تحقيق مآربها في المنطقة.

كما وتطرق عقيل إلى مجموعة الأزمات التي تعانيها تركيا، كالأزمة الاقتصادية، الداخلية المجتمعية، والخارجية السياسية، ولفتت عقيل ممارسات تركيا على مدار عقود من الزمن بحق الشعوب الأخرى في تركيا، وخاصة الشعب الكردي.

كما نوه عقيل إلى ضرورة فتح تركيا الحوار مع الكرد، مشيراً إلى المبادرة التي أطلقها قائد الشعب الكردستاني آذار 2015، وشدد على أن الكرد وقضيتهم مفتاح دمقرطة تركيا والمنطقة برمتها.

تالياً تحدثت روهات ملا خليل عضو مجلس المرأة في الوضع التنظيمي، وشرحت للحضور ضرورات التنظيم في بناء مجتمع ديمقراطي ذو وعي وإرادة حرة، وعليه تم انتخاب إدارة للمحلية الشرقية في كوباني تتألف من 7 أشخاص ليكونوا مسؤولين عن تنظيم وإدارة هذه المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى