نشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً بناحية شيران في كوباني

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي بناحية شيران في مقاطعة كوباني اجتماعاً موسعاً وحضر الاجتماع إداريي حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحيتي شيران وجلبية، وتمحور الاجتماع حول الأوضاع السياسية والتنظيمية.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. ثم تحدث الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن متطرقاً للوضع السياسي في سوريا والشرق الأوسط، مشيراً أن نظام الهيمنة الرأسمالية العالمية يتعرض في هذه الآونة لأزمات كثيرة لا سيما موجة انتخابات التي جرت وستجرى في المنطقة كالانتخابات اللبنانية والعراقية بعد أن أفرزت أشكالاً لم تبرح دائرتها المعتادة. ولم يطرأ عليها أي تغيير ايجابي. وعلى الأغلب الانتخابات التركية ايضا ستتجه في هذا المسار خاصة بعد إعلان البرلمان الأوروبي رفضه لمراقبة العملية الانتخابية وهذه تعتبر بمثابة فض الشراكة عن الاتفاق التي زعمت أنقرة بالوصول إليها مع واشنطن، ومن المرجح أن تدخل تركيا في أزمة لا تقل عن الأزمة السورية.

وشدد شاهوزحسن أن التغيير الديمغرافي الممنهج الذي يتعرض له عفرين تعتبر جريمة بحق الإنسانية ولابد من توفير أكبر دعم محلي واقليمي والوقوف في وجه تلك السياسات.

وأشاد شاهوز حسن الرئيس المشترك للحزب بالتغيير الملحوظ والإيجابي في سياسة بعض الدول العربية وعلى رأسها مصر تجاه مشروعنا الديمقراطي معتبراً هذا التغيير في السياسة بالخطوة السليمة.

زر الذهاب إلى الأعلى