الأخبارالعالممانشيت

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين القمع ضد الصحفيين الكرد قبيل الانتخابات التركية

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين حملة القمع التي تستهدف الصحفيين قبل انتخابات أيار في تركيا، حيث صرحت الرئيسة (دومينيك برادالي) أن تركيا أصبحت أكبر سجن مفتوح في العالم للصحفيين، ولا سيما الصحفيين الكرد الذين يتم استهدافهم كجزء من سياسة الحكومة لقمع الشعب الكردي.

وأشارت برادالي إلى أن حملة الحكومة على الصحفيين غير مقبولة وأن الهجمات المستمرة على الصحفيين الكرد هي جزء من سياسة الحكومة التركية لقمع مطالب الشعب الكردي, وقالت:

لقد كنا نحلل عن كثب خلال السنوات القليلة الماضية التي اعتقل خلالها النظام التركي العديد من الصحفيين والقضاة والمحامين, وأجبر الكثيرين على النفي, نحن نقول إن تركيا هي أكبر سجن مفتوح في العالم للصحفيين وخاصة الصحفيين الكرد.

وأضافت:

إن جميع الصحفيين النزيهين والمستقلين مستهدفون من قبل الأنظمة الاستبدادية، والصحفيون الكرد هم الضحايا الأساسيون لظروف الحرب في البلاد، الأمر الذي كان له تأثير عميق على أوضاع جميع المواطنين, والحكومة تهاجم من يتعاطف مع الكرد.

وأكدت برادالي أن الاتحاد الدولي للصحفيين يدعم ويقف مع الصحفيين المحتجزين, ودعت العالم إلى التركيز على الوضع في تركيا، معتبرة أن الصحفيين يجب أن يكونوا قادرين على القيام بعملهم، خاصة خلال فترة الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى