الأخبارمانشيت

الإدارة الذاتية لشمال -شرق سوريا: التهديدات تخدم تقسيم سوريا

رداً على تصريحات وزير دفاع النظام السوري أكد مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم أمس الاثنين خلال بيان، بأن لغة التهديد ضد قوات سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى الارهابية يخدم فقط القوى التي تعمل على تقسيم وحدة سوريا.

وجاء في نص البيان: ” في الذكرى السنوية الأولى لاحتلال مقاطعة عفرين من قبل الدولة التركية ومرتزقتها فإن تصريح  وزير دفاع الحكومة السورية اليوم بصدد قوات سوريا الديمقراطية يعبر عن مدى بعد هذه المؤسسة عن المصالح الوطنية السورية، وكذلك يعبر عن استمرارية السياسة العنصرية العقيمة التي أدت بسوريا إلى هذا الوضع الكارثي. أن استخدام لغة التهديد ضد قوات سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى الارهابية يخدم فقط القوى التي تعمل عل  تقسيم وحدة سوريا”.

وتابع البيان: “إن الإدارة الذاتية حاولت دعم كل جهود وآليات الحوار مع دمشق ولا تزال على موقفها  في ضرورة الحل والحوار ضمن الإطار السوري لكافة القضايا العالقة.  لكن الموقف الذي بدر اليوم يؤكد على إصرار الحكومة السورية في سياسية القمع والعنف والتهرب من الحلول السلمية الديمقراطية”.

وأضاف: “إننا في مكتب الدفاع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا نرى بأن تصريحات وزير دفاع النظام السوري تؤكد على إن النظام يصّر على إنتاج نفسه من خلال الحسم العسكري والأمني، خلافاً لما نهدف إليه في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في تحقيق الأمن والاستقرار عن طريق تسوية سياسية شاملة”.

واختتم البيان بالقول: “لكن نريد أن تعلم جميع الأطراف بأننا مع خيار الحل السياسي المبدئي ولكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا إذا تطلب الأمر”.

يذكر أن وزير دفاع النظام السوري خلال لقائه مع وفود عسكرية من إيران والعراق قال بأن قسد هي الورقة المتبقية بيد واشنطن وسيتعاملون معها <بالمصالحة أو بتحرير المناطق التي يسيطرون عليها بالقوة>.

زر الذهاب إلى الأعلى