الأخبارالادارة الذاتيةروجافامانشيت

الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة تدين سياسات الدولة التركية

أصدرت الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة, اليوم, الثلاثاء, بياناً تدين وتستنكر فيها سياسات الاحتلال التركي وممارساتها الإرهابية, وذلك أمام مقر المجلس الواقع في ناحية عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو.

قرئ البيان باللغة العربية من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، نظيرة كورية، بحضور أعضاء وعضوات الهيئات والمكاتب التابعة للمجلس.

وجاء في بداية البيان:

تستمر دولة الاحتلال التركي بسياستها العدائية وخلق المزيد من الفوضى في سوريا والمنطقة عامة من خلال احتلالها لمناطق شمال وشرق سوريا ودعمها للإرهاب والممارسات والانتهاكات المستمرة التي تمارسها في المناطق المحتلة واستهدافها اليومي لمناطقنا في تل تمر, زركان, عين عيسى, كوباني, الشهباء, واستهداف المواطنين والمساجد والكنائس والمرافق الخدمية عبر قصفها وطيرانها المسير, وصعدت في الآونة الأخيرة بتهديداتها بتوسيع رقعة احتلالها تحت حجج واهية ومشاريعها بإنشاء مستوطنات في مناطقنا المحتلة في عفرين, سري كانيه, كري سبي بهدف تكريس احتلالها وتغيير الهوية التاريخية لمناطقنا وتغيير ديمغرافيتها حيث أصبحت المناطق المحتلة بعد تهجير أهلها الأصليين معسكرات وبؤر لإرهابيي داعش وجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى والذين باتوا يشكلون خطراً على المنطقة والعالم عامة.

وتابع البيان: إن هذه السياسات والانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال التركي ما هو إلا تفويض بجميع المساعي الهادفة لإيجاد حلول للأزمة السورية ومساعي محاربة الإرهاب من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي وخلق الفوضى وضرب الأمن والاستقرار الذي يعطي فرصة لإرهابي داعش في العودة مجدداً وإعادة تنظيمه.

وتأتي هذه الممارسات خارقة كافة المعاهدات والمواثيق الدولية والاتفاقات الدولية ذات الصلة بالمنطقة وتمارس كافة وسائل الإبادة بحق شعوب المنطقة في مسعى لتحقيق أطماعه باحتلال المزيد من المناطق في سوريا والعراق وإحياء للعثمانية الجديدة.

أدان البيان: نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة في الوقت الذي ندين ونستنكر سياسات الاحتلال والاستيطان والممارسات والانتهاكات الإرهابية اليومية على مناطقنا وشعبنا نطالب المجتمع الدولي والقوى الضامنة روسيا وأمريكا بالقيام بمسؤولياتها حيال هذه الانتهاكات المستمرة ووضع حد لممارساتها مؤكدين بالوقت نفسه بأن أبناء شعبنا بجميع مكوناته وإدارته الذاتية سنستمر بالدفاع عن مناطقنا ولن نسمح بأن يقوم الاحتلال التركي بتنفيذ أطماعه التوسعية وسياسات الاستيطان وسيكون خيارنا المقاومة والدفاع عن مكتسبات شعبنا.

دعا البيان في ختامه: لذا ندعو أبناء شعبنا بتصعيد النضال والتكاتف والوحدة في وجه مخاطر العدوان التركي على مناطقنا وانهاء احتلاله ومساندة ودعم قواته المدافعة عن كرامته.

زر الذهاب إلى الأعلى