PYDالأخبارروجافامانشيت

الإدارة الذاتية تُسلم 20 طفلاً من عوائل داعش إلى ممثلين عن الحكومة الروسية

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو اليوم السبت 3 تموز  (20 ) طفلا من الجنسية الروسية لوفد مكتب مفوضية الرئيس الروسي لحقوق الطفل.

وذلك بموجب وثيقة  رسمية وقع عليها  كل من نائبة الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية عبير إيليا وممثلة الوفد الروسي عضو مكتب مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية لاريسا نيكولايفينا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذا الخصوص اشارات نائبة الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية عبير إيليا إلى أن الادارة الذاتية مستمرة بهذا العمل الانساني مع جميع الاطراف الدولية.

بدورها عبرت عضو مكتب مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية لاريسا نيكولايفينا عن شكرها وأكدت على أنهم  في مفوضية حقوق الطفل سيستمرون حتى استلام أخر طفلٍ روسي.

الجدير بالذكر ان الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال شرق سوريا سلمت روسيا الاتحادية حتى هذه اللحظة 205 طفل  وامرأة من عوائل تنظيم داعش.

ووفقاً لـ إدارة مخيم الهول يبلغ عدد افراد عوائل تنظيم داعش أكثر من 65 ألف شخص، بينهم أكثر من 40 ألف طفل مِن 60 جنسيّة.

وكانت الادارة الذاتية قد أشارت في الاجتماع الذي عقد في الـ3 من حزيران المنصرم  والذي ضم عدد كبير من المسؤولين الأوروبيين والامريكيين والكنديين (عبرتطبيق الزوم) بان ملف عوائل تنظيم داعش ملف شائك وإن الادارة لا تمتلك الامكانات الكبيرة في الاحتفاظ بهم.

وطالبت من المجتمعين تحمل مسؤولياتهم والعمل بجد لحل هذا الملف الذي أرهق كاهل الادارة الذاتية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى