الأخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تنوه: سنقوم بتسجيل بيانات زوجات داعش في مخيم الهول

نوهت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى قيامها بعملية تحديد وتسجيل بيانات ومعلومات النساء من زوجات أعضاء تنظيم داعش في مخيم الهول.

وأكدت الإدارة اليوم الأربعاء (١٠ حزيران ٢٠٢٠) خلال بيان أصدرته من مركزها في عين عيسى، أن هذا الإجراء يأتي  التزاماً منهم في أداء مسؤولياتهم في ضبط الأمن وكذلك لمنع أعمال إرهابية في المنطقة ودول العالم.

وجاء في نص البيان

“إن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتزاماً منها بالإسهام والاستمرار في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين، ومن خلال قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي وبالشراكة مع قوات التحالف الدولي ستقوم بعملية تحديد وتسجيل بيانات ومعلومات النساء من زوجات أعضاء تنظيم داعش ممن يسمون أنفسهم بـ “المهاجرات” في مخيم الهول؛ الذي يعد أخطر مخيم في العالم نظراً لوجود أعداد كبيرة من منتمي تنظيم داعش الإرهابي وأطفالهم فيه.

يأتي هذا الإجراء التزاماً منا في أداء مسؤولياتنا في ضبط الأمن وكذلك لمنع أعمال إرهابية في المنطقة ودول العالم.

جمع البيانات اللازمة أيضاً تأتي من أجل تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية داخل مخيم الهول، وكذلك من أجل إخطار البلدان الأم لقاطني المخيم ودعوتهم لكي يقوموا بواجبهم لتقديم الدعم اللازم، كذلك إيجاد حل مناسب للوضع المعقد في المخيم المذكور مع وجود أعداد هائلة من النساء والأطفال.

في هذا الإطار الإدارة الذاتية وأجهزتها العسكرية والأمنية المختصة ملتزمة بإحترام حقوق الإنسان والمواثيق والعهود الدولية، وعليه فإن عملية جمع المعلومات داخل المخيم ستتم وفق القوانين المتبعة، ودون اللجوء إلى الإكراه ضد أي من قاطني المخيم على اختلاف جنسياتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى