الأخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تطلق تحذيراً لدول العالم في استعادة مقاتليها المعتقلين لديها

أوضح عبد الكريم عمر الرئيس المشترك للجنة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر بأن عدد الأسرى من “المقاتلين والنساء والأطفال” الذين تم احتجازهم في سجون الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا بلغ ما يقارب 900 شخص، أغلبهم نساء ويتراوح عددهم بين 400- 500، بالإضافة إلى 1000 طفل، وأكد عمر أن جنسياتهم تتوزع بين أربعة وأربعين دولة أجنبية.

هذا ودعا عبد الكريم عمر دول العالم إلى استعادة المقاتلين الأجانب المعتقلين في سجون الإدارة الذاتية، محذراً من أن المتطرفين من تنظيم داعش قد يفرون في ظل عدم استقرار الأوضاع في المنطقة، متابعاً؛ إن منطقتنا غير مستقرة وحدوث أي فوضى قد تُمكن المقاتلين من الفرار وبعض هؤلاء المقاتلين قد يشكل تهديداً خطيراً لأوروبا والمجتمع الدولي”.

مشيراً؛ إننا سنستخدم الوسائل الدبلوماسية لتسليم مقاتلي داعش إلى بلادهم منوهاً “إذا لم تسفر جهودنا عن نتائج سنتخذ موقفاً جديداً”. لافتاً بأنهم سيعلنون عنه في وقت مناسب.

والجدير بالذكر قامت هيئة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة في العشرين من أيلول/ سبتمبر المنصرم وبناءً على طلب من جمهورية السودان بتسليم امرأة داعشية من أصول سودانية تدعى “ندى سامي سعيد” مع طفلها إلى سفارة بلادها أصولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى