الأخبارالادارة الذاتيةروجافامانشيت

الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية تعلن عن بدء إعادة ترميم جسر الرشيد

أصدرت اليوم هيئة الإدارات المحلية والبيئة لشمال شرق سوريا بيان بخصوص إعادة ترميم الجسر الجديد (جسر الرشيد) الجسر الواصل بين جنوب وشمال نهر الفرات في الرقة، وذلك عند الجسر الجديد في الرقة.

نص البيان:

بعد انتهاء الدائرة الفنية في هيئة الإدارات المحلية والبيئة لشمال شرق سوريا من جميع الدراسات اللازمة لدراسة جسر الرشيد في مدينة الرقة، المعروف بالجسر الجديد، الذي تعرض للتدمير الجزئي عند تحرير الرقة من تنظيم داعش الإرهابي.

تسعى هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبدعم كامل، البدء بمشروع ترميم جسر الرّشيد في مدينة الرقة المعروف بالجسر الجديد، ويساهم المشروع في تخفيف الازدحام المروري، بحيث يُقلّص المسافة بين مدينتي الطبقة والرقة، خاصة للآليّات الثقيلة والشاحنات.

ويقع الجسر في الجنوب الغربي لمدينة الرقة، إذ أنَّه صلّة وصلٍ بين المدينة والريف الجنوبي على ضفة الفرات كالكسرات وناحية المنصورة.

وبالرغم من ترميم الجسر القديم الذي خفّف عناء التنقّل بين الضفتين، إلَّا أنَّ الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات النقل تسلك طريق المزارع في المدخل الغربي لمدينة الرقة؛ للوصول إلى الطبقة، وطريق حلب إلى باقي المدن السوريّة.

هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبر مشروع ترميم الجسر الجديد حلّت هذه المشكلة، وخففت الازدحام المروري وأعباء السفر.

وضمن خُطّة هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إعداد ترميم الجسور والطرق المركزية لتخفيف العبء على البلديات.

ولم نتلقّى أي دعم خارجي أو داخلي سواء أكان من منظمات أو من التحالف، والتمويل فقط من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وتمّ البدء بهذا المشروع في الأوَّل من تشرين الأول لعام ٢٠٢٢ , وتُقدّر مدّة انتهاء الترميم بـ365 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى