الأخبارمانشيت

الأمم المتحدة تحذر من هجمات إرهابية جديدة قبل نهاية 2019

حذرت الأمم المتحدة من أن انخفاض وتيرة أنشطة الإرهاب الدولي في الآونة الأخيرة لن يدوم طويلاً، وأنّ الموضوع قد ينتهي مع انتهاء العام الجاري، بموجة هجمات جديدة في مختلف أنحاء العالم.

وقال تقرير لفريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي، إن تنظيم داعش الإرهابي، لا يزال يواصل تطوره نحو شبكة سرية تحضيراً للعودة إلى الظهور مجدداً في المستقبل، وقد يحصل ذلك قبل نهاية عام 2019.

وأكد التقرير أن مدينة إدلب الواقعة في شمال غرب سوريا وأفغانستان تعدان أكبر بؤرتين لتجمع المتشددين الأجانب، ومعظمهم موالون لـتنظيم “القاعدة”.

وفي سياق متصل أشار التقرير أن تنظيم داعش الارهابي يتوفر لديه ميزانية ضخمة، وبحسب التقرير أن داعش لديه القدرة على الوصول إلى مبلغ يتراوح بين 50 مليون دولار و300 مليون، ويستخدم التنظيم الدعاية للحفاظ على قدرته المالية وعلامته التجارية الرائدة للإرهاب العالمي.

ولفت التقرير إلى أنه عندما يُتاح له الوقت والمساحة لإعادة الاستثمار في العمليات الخارجية، سوف يباشر داعش أو يسهّل شن هجمات دولية، والتي يستمر وقوعها في العديد من المناطق في أنحاء العالم، وبالتالي، قد لا يستمر هذا الانحسار الحالي لمثل هذه الهجمات طويلاً، ومن المرجح ألا يستمر هذا السكون حتى نهاية عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى