الأخبارروجافامانشيت

الألاف من أهالي قامشلو ينددون بهجمات الاحتلال التركي على المدنيين

تظاهر اليوم، الأربعاء 10 تشرين الثاني، الآلاف من ابناء مدينة قامشلو وبجميع مكوناتها، ضد الهجوم العدواني الفاشي الذي ارتكبه الاحتلال التركي يوم أمس بحق المدنيين بحي الهلالية بمدينة قامشلو.

هذا وانطلق المتظاهرون من ساحة الشهيد خبات باتجاه منزل ذوي الشهداء بحي الهلالية، وسط ترديد الشعارات التي تحيي الشهداء, رافعين صور الشهداء الثلاث “يوسف كلو, محمد محمود كلو, مظلوم كلو”، الذين استُهدفوا من قبل طائرة تركية مسيرة.

واجتمع الأهالي أمام منزل ذوي الشهداء وهناك تم الوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء, من ثم تم إلقاء كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء في قامشلو من قبل “حسن عبيد ” والذي استذكر جميع شهداء الحرية وقدم واجب العزاء لذوي عائلة الشهداء, واكد بأن هذا الهجوم من قبل الدولة التركية هو استمرار لسياسة الإبادة ضد ابناء شمال وشرق سوريا.

كما اشار حسن عبيد خلال حديثه إلى أن عائلة الشهداء الثلاث إحدى أقدم العائلات الوطنية ولها دور منذ بداية ثورة روج افا وإلى يومنا هذا، منوهاً إلى أنهم قدموا وضحوا بأرواحهم في سبيل نيل الحرية والكرامة.

كما تم القاء كلمة باسم ذوي الشهداء، القاها اخ الشهيد “ريزان كلو” الذي نوه خلال حديثه إلى أن هدف الدولة التركية هو كسر ارادة شعبنا وضرب آمن واستقرار المنطقة, مؤكداً ان أهدافها هذه لن تتحقق كون شعبنا يمتلك ارادة وعزيمة كبيرة، ولن يسمح للاحتلال بتحقيق مآربه.

واختتم ريزان كلو حديثه بالقول: نعاهد بالسير على طريق الشهداء وإكمال مسيرتهم حتى تحقيق النصر والحرية لجميع مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى