الأخبارمانشيت

الآلاف من أهالي قامشلو يتظاهرون دعماً لأهالي مخيم مخمور

تحت عنوان (بالهجوم والحصار لا تستطيعون كسر إرادتنا) خرج الآلاف من أهالي مدينة قامشلو والأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية في مظاهرة جماهيرية حاشدة، اليوم الاثنين، لدعم ومساندة أهالي مخيم مخمور في باشور كردستان.

انطلقت المظاهرة من جانب مركز الثقافة والفن متجهة إلى “دوّار سوني” وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ألقى “عبد الكريم صاروخان” كلمة باسم “مبادرة الشعب” بدأت باستذكار شهداء الحرية والكرامة، وقال صاروخان: إن حكومة العراق تقوم بحصار أهالي مخيم مخمور بالأسلحة الثقيلة والأسلاك في تصرف مخالف ومنافي للقوانين الأممية إذ أن مخيم مخمور ووفقاً للقوانين الدولية اكتسب وضعاً قانونيا في شمال العراق.

وأضاف: هؤلاء هجروا من باكور كردستان “شمال كردستان” نتيجة حرق جيش الاحتلال التركي الفاشي قراهم والتي بلغت تعدادها أربعة آلاف قرية، وتقع على عاتق الحكومة العراقية حمايتهم وتأمين مستلزماتهم الحياتية وفقاً لقوانين الأمم المتحدة وعلى الحكومة العراقية ألا تتصرف وفقاً لأجندات الدولة التركية ومزاعمها الباطلة.

وفي ختام حديثه أكد عبد الكريم صاروخان على دعم ومساندة أهالي شمال وشرق سوريا لأهالي مخيم مخمور، ودعا المنظمات الدولية والحقوقية إلى القيام بما يترتب عليها تجاه أهالي مخيم مخمور وألّا تقف مكتوفة الأيدي تجاه معاناتهم الإنسانية وحصارهم من قبل القوات الحكومية العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى