الأخبارروجافامانشيت

الآلاف من أهالي قامشلو يتظاهرون تنديداً للاحتلال.. ومسلم وحسين يؤكدان على ضرورة الوحدة الوطنية

تحت شعار “وحدة الصف الكردي ضمان لحرية شعبنا وكسر الاحتلال التركي على ارضناً”، ينظم 25 حزباً “أحزاب الوحدة الوطنية الكردية ” تظاهرة من أجل وحدة الصف الكردي وتنديداً بالاحتلال التركي.

هذا وخرج الآلاف من أهالي مدينة قامشلو في التظاهرة بمشاركة سكان المناطق الأخرى، وخلال التظاهرة رُفعت شعارات تدعو للوحدة الكردية، ووحدة الصف الكردي، ورفض الاحتلال بكل أشكاله، وضرورة بناء الوحدة الكردية، بالإضافة إلى بناء الوحدة السورية من أجل بناء الحل السياسي وإنهاء الأزمة السورية بأقصى شكلٍ كان.

حيث وقفت التظاهرة عند مزار الشهداء “دليل ساروخان” بمدينة قامشلو، ومن ثم أُلقيت بعض الكلمات منها: كلمة أنور مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي أكد على ضرورة بناء الوحدة بأسرع وقت ممكن، لأن المرحلة الراهنة تتطلب الوحدة وأن نكون صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال التركي والقوى الارهابية.

كما أضاف أن الاحتلال التركي ومرتزقته ارتكب الكثير من الجرائم بحق سكان المنطقة، لذا علينا وعلى كافة القوى الوطنية في سوريا أن تتوحد في جبهة واحدة لإنهاء الاحتلال بكافة أشكاله، وكذلك ليعود المهجرين والنازحين  إلى مناطقهم وليبدأ الحل السياسي في سوريا.

أنور مسلم

وفي ختام كلمته أكد مسلم أن بالوحدة الوطنية سنحقق بناء سوريا ديمقراطية، وواجبٌ على جميع السوريين أن يحققوا آمال الشهداء وآمال الشعوب، وعلينا العمل من أجل أن يعّم السلام في المنطقة، وتحقيق الأهداف المُحقة وحل الأزمة السورية بكافة السُبل.

وبدورها تحدثت جيان حسين باسم مجلس المرأة السورية أكدت خلال كلمتها ضرورة توحيد الصفوف ورصها لمواجهة أي اعتداء وإخراج المحتل من مناطق شمال شرق سوريا

جيان حسين

وأضافت ضرورة توحيد صفوف المرأة كونها تمثل جزء كبيراً من المقاومة في شمال شرق سوريا، وكذلك الانتهاكات التي ارتكبت بحق المرأة لذا على المرأة ان تناضل في سبيل تحقيق اهدافها وانهاء الاحتلال

وانتهت التظاهرة بترديد الهتافات المنددة بالاحتلال التركي وشعارات داعية للوحدة الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى