PYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارمانشيت

الآلاف من أهالي الشيخ مقصود والأشرفية: “١٥ شباط” وصمة عار على جبين قوى الهيمنة العالمية

تظاهرت جميع مكونات حي الشيخ مقصود والأشرفية بكافة فئاتهم العمرية، في الذكرى السنوية الـ 23 للمؤامرة الدولية بحق القائد عبد الله أوجلان، منددين بها ومستنكرين لها.

وتجمع المتظاهرون أمام قاعة الاجتماعات الواقعة في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود رافعين صور القائد ويافطات كتب عليها “نستنكر مؤامرة 15 شباط يوم إبادة الشعوب”، “بالإرادة والمقاومة سنفشل المؤامرة على القائد آبو”، “عهدنا.. أن نحطم نظام إمرالي وأن نعيش مع القائد آبو”، “المؤامرة الدولية هي هجوم على الإنسانية”، “حان وقت حرية القائد آبو”.

انطلقت المظاهرة وسط تعالي الصيحات التي تدين المؤامرة وتطالب بإنهاء المؤامرة وإطلاق عن القائد، لتجوب شوارع الحي الرئيسة، وصولاً إلى ساحة الجبانات الواقعة في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود.وهناك وقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تالياً ألقى الرئيس المشترك للمجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، محمد شيخو، كلمة استذكر في مستهلها شهداء حركة حرية كردستان، وقال: “ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حريتنا”.

وتطرق شيخو إلى المؤامرة ضد القائد منذ 23 عام، وقال: “تتبع الدولة التركية الفاشية أساليب لا تمت للإنسانية بصلة وتتعمد تشديد العزلة على القائد عبد الله أوجلان”.

وأشار إلى مقاومة القائد، وقال: “يقاوم القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي منذ 23عام من أجلنا ومن أجل حرية الشعوب، ورغم الأساليب القذرة التي تتبعها الدولة التركية لم يتخلى ويتراجع يوماً عن تحقيق هدف قضيته”.

مؤكداً أن تركيا لن تنال من ثورة القائد مهما فعلت، وقال: “تحاول تركيا بكافة السبل إفشال ثورة القائد وكسر إرادة الشعب، لكنها تنهزم أمام مقاومته رغم استخدامها كافة الأساليب والأسلحة المتطورة”.

زر الذهاب إلى الأعلى