مانشيتنشاطات

اعتصام في برلين الألمانية بالذكرى الخامسة لاحتلال عفرين

قام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا، أمس السبت 18/ آذار، بتنظيم اعتصام جماهيري بالذكرى السنوية السوداء الخامسة على احتلال عفرين، وذلك أمام ممثلية وزارة الخارجية الأميركية والفرنسية في العاصمة الألمانية برلين، وشارك في الاعتصام العشرات من الكردستانيين.
رفع المعتصمون خلال وقفتهم اللافتات التي تجسد مآسي عفرين وأعلام روج آفا والحزب، مرددين الشعارات المناهضة لاحتلال الجيش التركي والفصائل الموالية له لمنطقة عفرين وسط تضامن المارة الألمان معهم.
هذا وألقى ممثل الحزب في برلين كلمة تطرق بها للظروف السياسية التي أحاطت باحتلال عفرين وسط صمت دولي وتواطئ روسي وتخاذل حكومة دمشق، منوهاً الى المقاومة التاريخية “مقاومة العصر” التي أبداها شعبنا في عفرين الى جانب وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ في وجه ثاني أكبر قوة في حلف الناتو “تركيا” مصحوبة بعشرات الآلاف من المرتزقة السوريين التابعين لها، كما وطالبت الكلمة المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته لما يحدث في عفرين من النتهاكات ترقى لجرائم حرب وجائم ضد الإنسانية والتي وثقتها العشرات من التقارير الدولية. وانتهى الاعتصام بترديد الشعارات التي تطالب بتحرير عفرين وباقي المناطق المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى