مانشيتنشاطات

استمرار الاعتصامات والمظاهرات في فينا النمساوية تنديداً بالغزو التركي

تنديداً بالغزو التركي لشمال شرق سوريا، وتلبية لنداء النفير العام الذي أطلقته الإدارة الذاتية الديمقراطية، تظاهر الأمس الجمعة 25 اكتوبر، المئات من أبناء الجالية الكردستانية، بمشاركة العشرات من مجلس سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى أصدقاء الشعب الكردي من النمساويين وحزب SPÖ النمساوي، وبحضور صحفيين ونخب إعلامية نمساوية، وذلك للتنديد بجرائم الفاشية التركية كالتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي وقتل الأطفال والمدنيين.

بدأت المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت ع ارواح الشهداء وتم استذكار الشهيدة بيريتان في ذكراها السنوية، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل الأحزاب النمساوية حيث أكدت هذه الأحزاب على دعمهم لمقاومة روج آفا ونددوا بالغزو التركي لشمال شرق سوريا.

بدأت المظاهرة من ساحة Schwedenplatz وانتهت عند ساحة الكنيسة Stepfenplatz ردد المتظاهرون فيها الشعارات التي تحيي مقاومة الكرامة واشعلوا الشموع ورفعوا المشاعل .
وفي الإطار نفسه ألقى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية الشيخ رياض درار كلمة قائلاً “سيتم تحرير كل شبر من أراضي سوريا ولن نقبل بالمحتل لأرضنا”
هذا وأكد ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في النمسا الرفيق بافى هوزان على مواصلة الاعتصامات والمظاهرات حتى طرد المحتل من كامل الأراضي السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى