آخر المستجداتروجافامانشيت

استكمالاً لعمليات التغيير الديمغرافي؛ السلطات التركية تجبر عائلتين عفرينيتين على الرحيل  

لم تكتف دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها بجرائمها بحق من تبقي من سكان عفرين الأصليين.. لتطال هذه الجرائم اللاجئين المتواجدين في تركيا إذ عمدت السلطات التركية لترحيل عائلتين كرديتين من منطقة عفرين إلى مدينة جرابلس في الداخل السوري بطريقة تعسفية.

حيث أكد أحد أفراد العائلة المرحّلة أنّهم لا يستطيعون الرجوع إلى عفرين بسبب استيلاء الاحتلال ومرتزقته على أراضيهم وممتلكاتهم هناك وتخوفهم من التعرض للاعتقال والتنكيل حال رجوعهم..

وبطريقة أفاكة تم ترحيلهم، بعد أن أعلمتهم السلطات بضرورة تجديد الهويات والإقامة، وعندما توجهوا إلى دائرة الهجرة والجوازات أُخبروهم بأنّ الدائرة مغلقة، وعليهم أن يتوجهوا إلى إدارة افتتحت حديثاً لاستكمال الإجراءات، واقتادتهم السلطات التركية بسيارات، ورحلتهم إلى جرابلس المحتلة.

كما تحدث أحد المهجرين قسراً عن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق أهالي عفرين العائدين ومنهم أحد أقربائه الذي اعتقل فور عودته وتعرض للضرب والتنكيل.

وبذلك يرتفع تعداد السوريون الذين أجبروا على الرحيل وبطريقة تعسفية من قبل السلطات التركية خلال شهر تشرين الأول الفائت إلى أكثر من ألفين وثلاثمئة لاجئ سوري، ممن يحملون هوية ووثيقة الحماية المؤقتة”كمليك “.

ويأتي ذلك في إطار استكمال عملية توطين اللاجئين السوريين في المناطق التي تحتلها تركيا في سبيل ترسيخ سياسة التغيير الديمغرافي في تلك المناطق.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الانسان 

زر الذهاب إلى الأعلى