الأخبارمانشيت

استطلاع : غالبية الألمان يؤيدون طرد تركيا من حلف الناتو

أيد غالبية الالمان بشكل واضح رغبتهم في طرد تركيا من حلف الشمال الأطلسي (الناتو) ، بعد العملية العسكرية الإجرامية التركية في شمال وشرق سوريا .

نتيجة الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة أبحاث الرأي YouGov وبتكليف من وكالة الأنباء الألمانية dpa أيد 58 بالمئة من الالمان طرد تركيامن الحلف الغربي مع معارضة 18 بالمئة فقط .

وحسب ما نشرته مجلة فوكوس فان غالبية اكثر من النتيجة السابقة تؤيد اتخاذ الحكومة الفدرالية الألمانية موقفاً اكثر تشددًا ضد تركيا ، فقد أيد 61 % عن تأييدهم فرض عقوبات اقتصادية على انقرة وأيد 69% لفرض حظر كامل على تصدير الأسلحة لتركيا .

بعد ان بدا الغزو التركي لشمال سوريا فرضت عدة دول أوربية قيودًا وحظرًا على توريد الأسلحة لتركيا ، وألمانيا كانت من بين الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة للجيش التركي .

يذكر ان مطالبات أوربية وألمانية تعالت وتكررت في السنوات الأخيرة وخاصة منذ بدء تركيا بالعدوان المباشر على الأراضي السورية وارتكاب مجازر وتجاوزات تاكدت في عفرين منذ اكثر من عام ، ومنذ التاسع من الشهر الجاري بدأت تركيا بعدوان جديد على بقية المناطق الآمنة في الشمال السوري  ، طالب حزب اليسارالالماني دي لينكه بطرد تركيا من حلف الناتو عقوبة لها ، بينما شكك رولف موتزينيتش زعيم كتلة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في عضوية تركيا بحلف الناتو .

زر الذهاب إلى الأعلى