الأخبارمانشيت

استطلاعات الرأي تتنبأ بنهاية حقبة أردوغان


أجرى مركز أوراسيا لاستطلاعات الرأي استبياناً كشف عن نتائجه اليوم، الأحد 17 يناير، وأظهر الاستطلاع تهاوي شعبية أردوغان على وقع الازمات الاقتصادية والسياسية في البلاد.
وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة جمهوريت فأن أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية اسطنبول ومنصور يافاش رئيس بلدية العاصمة أنقرة والمنتمين لحزب الشعب الجمهوري تفوقا على أردوغان في نسب الاستطلاع.
وكان السؤال المطروح على المشاركين في الاستطلاع يخص المرشح المنافس لأردوغان الذي يفضلونه في الانتخابات الرئاسية. وشملت القائمة المطروحة عدداً من الشخصيات لمنافسي اردوغان، وبنتيجة الاستطلاع حصل إمام أوغلو على 42.1% في منافسته لأردوغان الذي حصل على 37.2% من نسبة المستطلعين، فيما حصل يافاش على 42.7% في منافسته لأردوغان مقابل 36.9% للاخير من نسبة اصوات المشتركين في الاستطلاع، وحصلت ميرال اكشينار رئيسة حزب الخير على نسبة أصوات 36.4% مقابل أردوغان الذي حصل على 37.1%، أما كليتشدار اوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري فحصل على 35.9% مقابل منافسه أردوغان الذي حصل على نسبة أصوات المستطلعين 37.4%.
ويأتي هذا التراجع في شعبية أردوغان على خلفية سياسات حكومته التي أدخلت البلاد في نفقٍ مظلم داخلياً وخارجياً وعلى كافة الأصعدة سيما الاقتصادية حسب معارضيه
ودفع هذا التراجع في شعبية أردوغان المعارضة التركية إلى التنبؤ بنهاية حقبة أردوغان وبدأت باتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة تحسباً لإجراء انتخابات في أي وقت يرون فيها المخرج لِمَا تعانيه البلاد من أوضاع سيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى