مانشيتنشاطات

احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة عشر لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطيPYD في شتوتغارت

بروح مقاومة العصر وبروح الأمة الديمقراطية، أقام حزب الاتحاد الديمقراطي في جنوب ألمانيا احتفالاً مركزياً، حضره المئات من أبناء الجالية الكردية، والعشرات من الشخصيات الوطنية، بالاضافة الى الأحزاب الكردية والكردستانية التي تثمن عالياً مسيرة حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان، ثم ألقى الرفيق عابدين رشيد كلمة اللجنة التحضيرية للحفل مرحباً فيها بكل الضيوف.
كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD القتها الرفيقة زوزان ديركي هنأت فيها الحزب بالذكرى السادسة عشر لتأسسيه، وأشارت إلى الدور الريادي لحزب الاتحاد الديمقراطي في قيادة ثورة روج آفا، مؤكدة ثبات مواقفه وجرأته في معالجة أزمات المرحلة السياسية التي تمر بها روج آفا وشمال سوريا وكذلك سوريا عموماً حتى أثمرت عن ثورة وجدت كل المكونات في شمال سوريا نفسها فيها.
كما ونوهت ديركي الى استشراف الحزب على تطورات الأزمة السورية ودخولها نفق الصراع على السلطة من كل الأطراف مما جعل حزبنا مبدع الخط الثالث والذي ينتهج الديمقراطية ويسعى اليها لأجل الشمال السوري وسوريا عموماً، وهذا ما خوله ليصبح الحزب الرائد في قيادة الثورة في روج آفا ومنبع المؤسسات السياسية والمدنية حتى وصل الكرد الى جانب باقي المكونات في روج آفا وشمال سوريا للاعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لتكون بفضل تضحيات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية المعادل الأقوى في المعادلة السورية عموماً والتي بدونها لن يتحقق أي حل في سوريا.
هذا وألقى ممثل حركة التغيير “كوران” بريز أنور كلمة تهنئة باسم الحركة مشيداً فيها بدور حزب الاتحاد الديمقراطي PYD المؤثر و الريادي في روج آفا وكذلك مواقفه الكردستانية المبدأية والتي تنم عن أصالة كردية وعمق أيديولوجي، منوهاً الى أن هذا ما أوصل شعبنا في روج آفا لتحقيق مكاسب سياسية مهمة على الأرض .
كما وألقت السيدة مزكين كلمة حزب الوحدة الكردي بهذه المناسبة حيث أكدت في كلمتها على أهمية دور حزبنا في المعادلة السياسية.
وتتالت كلمات التهنئة من الأحزاب الكردية والكردستانية بمناسبة الذكرى 16 لتأسيس حزب الاتجاد الديمقراطي PYD مهنأة مسيرته النضالية ودوره الرائد والطليعي في قيادة ثورة روج آفا، منها كلمة فدراسيون المجتمع الديمقراطي لكرد بادن فورتمبيرغ .
هذا واستمرالحفل بفقرات فنية غنائية لكل من الفنان الثوري العريق خليل خمكين، وكذلك سيمار وزنار روج آفا و فرقة مير، كما وتم عرض سينفيزيون عن مسيرة الحزب النضاليه على مدارستة عشرة عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى