الأخبارمانشيت

اجتماع الرياض 2 سينعقد هذا الشهر والإخوان في قمة المشاركين

يبدو أن السعودية أيضاً تحاول لفت الأنظار إلى دورها من خلال عقد اجتماع الرياض الموسع؛ المزمع عقده في الفترة اللاحقة من هذا الشهر، فقد أقرت الهيئة السياسية في ما يسمى الائتلاف السوري، قائمة الأسماء التي ستشارك في اجتماع الرياض الموسع للمعارضة.

وبحسب صحيفة عكاظ فإن الهيئة السياسية في الائتلاف السوري أقرت قائمة الأسماء التي ستشاركُ في اجتماع الرياض 2، ويتكون وفد الائتلاف من 22 شخصاً، بينهم رئيسا الائتلاف السابقين أنس العبدة وهادي البحرة، والأمين العام السابق عبد الإله فهد.

ويمثل الائتلاف بدر جاموس، فيما يمثل هيئة التنسيق أحمد العسراوي، وكتلة المستقلين الناشطة مرح البقاعي، أما منصة موسكو علا عرفات، ومنصة القاهرة قاسم الخطيب، وعن الفصائل رئيس المكتب السياسي لجيش الإسلام محمد علوش.

وبحسب قائمة الأسماء، فإن ممثل الإخوان المسلمين أحمد سيد يوسف، يشارك في قائمة الائتلاف، فيما اعتبرت مصادر أن ثلاث شخصيات محسوبة على الإخوان تشارك أيضاً بصفة غير إخوانية.

وبالنظر إلى جميع الكيانات التي ستشارك في المؤتمر، فإنها تدور في فُلك مصالح الدول الإقليمية، حيث يتبع الائتلاف السوري ومنصة القاهرة وجيش الإسلام إلى مرجعية مقربة من الرياض، أما منصة موسكو فهي تتبع لمرجعية روسيا وسط عدم دعوة الأحزاب والكيانات التي تمثل بالفعل مصالح الشعب السوري.

وأعلنت السعودية عزمها عقد اجتماع موسع في عاصمتها الرياض من 22 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني لتوحيد وفد المعارضة السورية إلى الجولة القادمة من المفاوضات المباشرة في جنيف.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى