الأخبارمانشيت

اتحاد المرأة الشابة يعلن انضمامه لمبادرة مؤتمر شباب الشرق الأوسط

نظم اتحاد المرأة الشابة في إقليم الجزيرة فعالية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو وذلك استنكاراً للمؤامرة الدولية التي طالت بالقائد عبد الله أوجلان.

وبدأ الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتضمنت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن المؤامرة الدولية والأطراف التي شاركت فيها، وتلاها قراءة نص الرسالة التي وجهتها المناضلة زينب كناجي (الشهيدة زيلان) إلى أوجلان قبيل تنفيذها العملية الفدائية احتجاجاً على المؤامرة الدولية.

كما قرأ خلال الفعالية بيان أصدره اتحاد المرأة الشابة بهذا الصدد، وجاء فيه:

“في ظل الظروف الراهنة في الشرق الأوسط وفي ظل الصراعات المتوجهة نحو الهيمنة الجغرافية والأخلاقية على المجتمعات وحقوق الأمم والتضحية بالحريات والعمل على استعباد المرأة كوسيلة لخدمة الرجل، كانت المرأة هي صاحبة النصيب الأكبر من الظلم والاضطهاد والحرمان، واستغلالها واستخدامها كوسيلة لتحقيق غاياتها الخبيثة والأكثر ضرراً”.

وبناءً على كل ما سبق فإن إرادة المرأة الشابة في الوقت الذي ترفض كل هذه الممارسات والتقليل من شأنها، نعلن نحن كاتحاد المرأة الشابة انضمامنا وبقوة لمبادرة مؤتمر شباب الشرق الأوسط وندعو ونناشد جميع الكتل والتنظيمات النسائية وبالأخص المرأة الشابة للانضمام إلى هذه المبادرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى