الأخبارمانشيت

إلهام أحمد تؤكد الحوار الكردي الكردي جزء من الحل السوري

نظم مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعا لإداريّ مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وأعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لشرح آخر المستجدات السياسية في سوريا عامة وشمال وشرق سوريا خاصة, وذلك في المركز الثقافي بمقاطعة كوباني بتاريخ 11 حزيران.

حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، بعدها تحدثت (إلهام أحمد) الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية عن آخر مستجدات الوضع السياسي التي تمر به المنطقة وشمال وشرق سوريا, وتقييم الوضع بالنسبة لما يجري على الساحة الدولية.

كما تطرقت أحمد إلى التدخل التركي بدول الجوار والمنطقة, حيث تحشد تركيا المرتزقة في ليبيا وتعمل على احتلال الأراضي، مثل تدخلها بالأزمة السورية وتصفية الحراك الثوري الشعبي وإعطائه منحىً آخر يصب في خدمة النظام، وذلك برفع السلاح ضد النظام, مما أدى الى تسمية المعارضة باسم المنظمات الإرهابية.

كما أكدت أحمد بأن الحل في سوريا هو حل سياسي عن طريق الحوار السوري- السوري، وبأن مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية حققا تقدماً في كافة الأصعدة، وحققتا آمال الشعب السوري, وذلك بالاعتماد على قواتها الذاتية, مما جعل من هذا المشروع محوراً لنقاشات كل إدارات العالم, مشيرةً إلى أن هذا المشروع لايزال أمامه المزيد من التضحيات, فالتهديدات التركية مازالت مستمرةً.

واختتمت أحمد حديثها مبينةً بأن الحوار (الكردي –الكردي) هو جزء من الحل السوري, لكن تركيا تعمل على منع هذا التقارب من خلال تصريحات (جاويش أوغلو) التي وصف فيها هذا التقارب بالانفصالي والمخالف, وقالت:

استطعنا الانتهاء من المرحلة الأولى من الحوار، وسيتم في المرحلة الثانية مناقشة أمور أخرى. وبعدها قام الحضور بمداخلات واقتراحات حول الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى