الأخبارروجافامانشيت

إعلان سجل شهيدين من قوات الحماية الذاتية في الشدادي

قامت مؤسسة عوائل الشهداء في الشدادي، يوم أمس الأربعاء، بتاريخ 23 حزيران، بإعلان سجل شهيدين في قوات الحماية الذاتية، من الذين استشهدوا اثناء قيامهم بواجبهم في الحسكة.

هذا وشارك في مراسم تشييع الشهيدين “حسين الشيخ، بشار الفرج”، جميع المؤسسات المدنية والعسكرية في الشدادي، وبحضور الأهالي، حيث بدأت المراسم بتقديم عرض عسكري من قبل رفاقهم.

والقيت كلمة باسم الشيخ “احمد الأسعد ” ممثل مكتب الاوقاف، وقال فيها: نعزي ذوي الشهداء ونتمنى لأهلهم الصبر والسلوان، موضحاً: أن تراب الوطن يسقى بدماء الشهداء وبفضل تضحياتهم، وسنسير على طريقهم حتى ننال مبتغانا في سوريا لامركزية ديمقراطية.

كما القيت كلمة باسم قوات الحماية الذاتية القاها القيادي “عبد الحميد محمد” قائلا: نقف اجلالا أمام عظمة الشهداء واخص بالذكر الشهيدين بشار وحسين وامام عظمة امهات هؤلاء الابطال الذين ضحوا بأغلى ما يملكون.

مضيفاً: “دمائهم الطاهرة الزكية وملاحم بطولاتهم ضد المجموعات الارهابية من اجل تحرير شمال وشرق سوريا لن تذهب سدى، ونعاهد الشهداء اننا على دربهم سائرون من اجل العيش المشترك.

من ثم القيت كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء القاها الرئيس المشترك  “ناجي نجوم “، حيث قال: نعيش اليوم بكرامة بفضل شهدائنا الذين حرروا اراضينا من رجس الارهاب، نقف اليوم كما وقفنا سابقا بكل فخر واعتزاز لكي نقدم للوطن الغالي شهداء نذروا حياتهم في خدمة الشعب والوطن، ولنحيا بأمان واستقرار خال من أي فكر طائفي متسلط.

وأضاف بالقول: “نعاهد كل امهات الشهداء وكل زوجة شهيد ان دماء شهدائنا الابطال لن تذهب سدى وسوف نعمل على كل ما تمنوه ان يتحقق في هذا الوطن من امن وامان في المستقبل القادم وهذا التشييع العظيم سوف يزيد من قواتنا عزماً وإصراراً في سبيل الحرية والديمقراطية.

وانتهت المراسم بقراءة وثائق الشهادة من قبل عضوة مؤسسة عوائل الشهداء “زهرة الناصر” وتسليمها لذويهم.

زر الذهاب إلى الأعلى