الأخبارروجافامانشيتنشاطات

أهالي مقاطعة الحسكة ينتفضون ضد الهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع

تحت شعار “حرية القائد ابو هي حريتنا، مقاومة الكريلا هي مقاومتنا”، قام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الخميس بتاريخ 6 ايار، بتنظيم مسيرة حاشدة في مدينة الحسكة، وذلك تنديداً بالهجمات التركية على جبال كردستان، ورفضاً للعزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان.

هذا وبدأت المسيرة من أمام دوار سينالكو، وصولاً إلى حديقة القائد ابو المتواجدة في حي الناصرة، حيث رفع الأهالي أعلام ولافتات وصور للقائد عبدالله اوجلان، مرددين الشعارات التي تطالب بحرية القائد.

وفور وصولهم، وقف الأهالي دقيقة صمت إجلالاً واكراماً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، من ثم تم إلقاء كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي وجميع المؤسسات المجتمعية، القتها اهين علي عضو المجلس العام في الحزب، حيّت فيها مقاومة صقور زاغروس، ومقاومة القائد في سجن إيمرالي، وأكدت أن حرية القائد هي حرية المجتمع، ومقاومة الكريلا كرامة المجتمع.

وأضافت آهين علي: أن استراتيجية الفاشية التركية هي استمرار للمؤامرة الدولية على القائد عبدالله اوجلان في عام 1999، ونوهت إلى آن جميع الدول الاقليمية والدولية كانت ولا زالت ضمن هذه المؤامرة.

كما أكدت قائلة: ستكون الهزيمة دوماً حليف الفاشية التركية وممارساتها الاحتلالية في المنطقة.

كما ركزت في معرض حديثها على مشروع العثمانية الجديدة الذي يستمد ميراثه من الميثاق الملي، وان هجمات تركيا الاحتلالية دليل على ذلك.

وفي ختام كلمتها أكدت آهين علي: مثلما حوّل القائد سجن إيمرالي إلى اكاديمية لنشر الفكر الحر والديمقراطي، سيكون تضامن الشعب وتكاتفه مع قوات الكريلا منبعثاً من صموده وإرادته.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة السجون ومقاومة القائد عبدالله اوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى