مانشيتنشاطات

أهالي كوباني ينتفضون تنديداً باستخدام الاحتلال التركي للأسلحة المحرمة دولياً

تحت شعار الاحتلال التركي يقتل المدنيين، بالأسلحة المحرمة دولياً، في سري كاني”رأس العين”، تظاهر اليوم الجمعة 18 اكتوبر الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني، في مسيرة حاشدة، وذلك تنديداً بجرائم الفاشية التركية، كالتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي، واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً.

بدأت المسيرة من ساحة المرأة الحرة جابت الشوارع الرئيسية في المدينة حتى ساحة الحرية، رفع المتظاهرون فيها لافتات كُتب عليها لا للاحتلال التركي العثماني بالإضافة لصور الانتهاكات والضحايا المدنيين والأطفال.

ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة المجلس العسكري في إقليم الفرات ألقاها الرفيق عصمت شيخ حسن تحدث عن الوضع الانساني ووضع النازحين المدنيين والذين يتم استهدافهم بالقصف المباشر من طائرات ومدافع الاحتلال التركي، كما أكد حسن على إن المرحلة التي نمر بها مرحلة حساسة وطارئة وتتطلب المقاومة والتضحية، وأضاف حسن نحن في مرحلة حرب والفاشية التركية تريد إبادة الكرد وإعادة أمجاد العثمانيين وخاصة في سري كانيه وكري سبي.

هذا وألقت الرفيقة سعاد علي دمر كلمة مؤتمر ستار وجهت فيه نداء
للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان والذي يستهدف المدنيين، ويسعى لتطهير عرقي تجاه الكرد وباقي المكونات السورية في المنطقة، واستنكرت الهجمة الوحشية التي تقودها الفاشية التركية باستخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمحرمة دولياً ضد أبناء شعبنا. كما وحييت مقاومة روج آفا بقيادة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة وأضافت دمر ” نحن نساء روج آفا نقف خلف قواتنا وسنسير على خطى شهدائنا وسيكون النصر حليفنا”.

اختتمت المظاهرة بالشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى