الأخبارمانشيت

أهالي قامشلو ينتفضون ضد الهجمات التركية الأخيرة على شنكال

خرج اليوم، المئات من أهالي قامشلو تنديداً بالهجمات التركية الأخيرة على شنكال ومخمور، بمشاركة أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية وعدد من الأحزاب السياسية، حيث بدأت التظاهرة من دوار الشرق بمدينة قامشلو إلى دوار سوني.

هذا ووقف الأهالي دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية، وتحدثت عائشة حسو الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي  PYDخلال فعاليات التظاهرة قائلة: الهجوم الأخير على شنكال ومخمور من قبل الدولة التركية هو استمرار لسياسات حكومة أردوغان الفاشية، فهي تحاول ضرب المشروع الديمقراطي الذي يهدف إلى دعم ومساندة كافة الشعوب ونيلها لحقوقها، وترى كيف تعيش كافة المكونات والشعوب مع بعضها البعض وينظمون أنفسهم وفق فكر وفلسفة الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب وهذا ما لا يروق للدولة التركية، وأضافت: الهجمات التركية المستمرة لا تستهدف الشعب الكردي فحسب، بل تستهدف كافة شعوب ومكونات المنطقة. وأكدت أنه على الجميع أن ينتفضوا في وجه سياسيات الدولة التركية الفاشية.

وأشارت إلى أن احتلال الدولة التركية لمناطق روج آفا “عفرين، سري كانيه، كري سبي”، هو من مخططات الدولة التركية، ويجب على جميع شعوبنا أن تقف ضد هذه السياسات والمخططات.

ودعت حكومتي باشور كردستان وبغداد إلى الخروج عن الصمت حيال ما تقوم به الدولة التركية والذي هو استمرار لما بدأه تنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت عائشة حسو الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في ختام حديثها: سنسير على خط الديمقراطية والمقاومة، ووفق فلسفة القائد عبد الله أوجلان التي تهدف إلى حرية المرأة وحرية الشعوب والمكونات.

زر الذهاب إلى الأعلى