الأخبارروجافامانشيت

أهالي قامشلو يتظاهرون دعماً لمقاومة (صقور زاغروس) ضد الاحتلال التركي

تحت شعار (حرية القائد آبو هي حريتنا, مقاومة الكيريلا هي كرامتنا) وبمشاركة الأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية، خرج المئات من أهالي مقاطعة قامشلو اليوم الخميس، بتاريخ 6 أيار في مظاهرة احتجاجاً على الهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع بجنوب كردستان (متينا وآفا شين والزاب)منددين بعربدة الفاشية التركية واستهدافها للشعب الكردي.

هذا وانطلقت المظاهرة من دوار الخليج متجهةً نحو دوار تمثال الفلاح، وردد المتظاهرون شعارات تطالب بحرية القائد عبد الله أوجلان وتندد بهجمات جيش الاحتلال التركي على المناطق الكردية، وحمل المتظاهرون  أعلام ولافتات قواتنا العسكرية وصور القائد أوجلان.

وفور وصول المتظاهرين إلى دوار تمثال الفلاح، وقفوا دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية.

وألقيت عدة كلمات منها كلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها (منيجة حيدر)، حيث قالت في بداية كلمتها:

إن مقاتلي حركة التحرر الكردية يخوضون الآن مقاومةً باسلةً بوجه هجمات الفاشية التركية وهم مسلحون بفكر وارادة القائد أوجلان, ولن يقفوا مكتوفي الايدي إزاء تلك الهجمات.

وأضافت: إرادة وعزم شبابنا الثوريين الوطنيين الكردستانيين سوف تتحد مع مقاومة وبطولات مقاتلي الحرية في زاغروس وزاب وكاري ليهزّوا أركان الدولة التركية الفاشية.

كما ألقى (غريب حسو) الرئيس المشترك لحركة حزب المجتمع الديمقراطي tev-dem)) كلمة قال فيها:

“إن عدونا عدوٌّ غدار فاشي, عدو لا يعرف معنى الإنسانية وليس لديه رحمة, ولا يعترف بالقوانين ولا يراعي حقوق الإنسان, ويتبع سياسة الأرض المحروقة”.

وأضاف حسو:

إن النتيجة الوحيدة التي ستحصدها الدولة الفاشية التركية من تلك الهجمات ستكون كالنتائج التي حصدتها في(كاري), وستتلقى صفعة قوية من مقاومة الحرية.

وطالب، المجتمع الدولي بالتحرك لإيقاف ممارسات تركيا الابتزازية في قطع مياه نهر الفرات بين الحين والآخر, وناشد المجتمع الدولي بالتحرك حيال ممارسات الفاشية التركية اللاأخلاقية بحق شعبنا الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى