مانشيتنشاطات

 أهالي قامشلو يتضامنون لدعم ومساندة مع النساء المرشحات في انتخابات باكور كوردستان وتركيا

نظم مجلس مؤتمر ستار فعالية جماهيرية لدعم ومساندة النساء المرشحات في انتخابات باكور كوردستان وتركيا، وشارك الفعالية أهالي المنطقة ومؤسسات الإدارة الذاتية، والأحزاب السياسية وكان التجمع بملعب الشهيد هيثم كجو في مدينة قامشلو.

في البداية وقف الحضور دقيقة الصمت إجلالأ لأرواح الشهداء الحرية والكرامة، ثم أُلقى كلمة باسم مجلس مؤتمر ستار “ريحان لوقو” استذكرت فيها جميع الشهداء الحرية والكرامة، وتابعت قائلةَ نقف اليوم في مدينة قامشلو تضامننا مع النساء في انتخابات باكور كردستان وأكدت ان انتصار النساء في هذه الانتخابات لها أهمية كبيرة ومصيرية لوصول كافة شعوب المنطقة الى الحرية والسلام ودحر الارهاب.

ريحان لوقو ذكرت في كلمتها: أن هذه الحركة النسائية اثبتت وجودها في أنحاء العالم، لم يكن يتجرأ أحد بكلمة سياسية في تركيا اليوم أنتم ترشحون في الانتخابات ولكم في النقد.

وبعدها ألقت “يسرى درويش” الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو كلمة وقالت: نحن في هذا الملعب كنساء من كافة المكونات نجتمع اليوم هنا لدعم النساء اللواتي المشاركات في الانتخابات باكور كردستان وتركيا والمناضلات من اجل مجتمع ديمقراطي وحياة عادلة تسود فيها المساواة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى