الأخبارمانشيت

أهالي سري كانيه: ثورة روج آفا امتداد لانتفاضة 12 آذار

في الذكرى السنوية الـ 15 على انتفاضة 12 آذار أصدر مجلس المنطقة وناحية سري كانيه بياناً أكد فيه على أن مكتسبات ثورة روج آفا في 19 تموز 2013 امتدادٌ لهذه الانتفاضة واستمرار لها، مشيراً إلى السياسة المتبعة من قبل النظام البعثي آنذاك.

هذا تم قراءة البيان من قبل ادارة الناحية فادية ابراهيم وذلك أمام مجلس البلدة بحضور ممثلي مؤسسات المنطقة والناحية.

وجاء في نص البيان :

تمر اليوم الذكرى الخامسة عشر لانتفاضة 12 آذار التي انطلقت شرارتها من مدينة قامشلو، وامتدت إلى عموم مدن وأرياف شمال وشرق سوريا وصولاً إلى حلب والعاصمة دمشق. حيث تدفق عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الكردي للتظاهر والانتفاض على السياسة الشوفينية والإقصائية من قبل النظام البعثي الذي حاول من خلال إثارة فتن ومشاكل بين المكونات السورية للتغطية على فشله وفساده واستبداده. حيث أراد النظام البعثي في 12 آذار اختلاق فتنة بين الكرد والعرب بالاعتماد على بعض مرتزقته وأدواته السوداء وبعض العناصر المسيئة للعلاقات الكردية والعربية، ونتيجة لذلك جوبهت هذه التظاهرات كما كان متوقعاً بالحديد وبالنار من خلال استخدامه لشتى وسائل القمع بدءاً من الرصاص الحي وصولاً إلى زج المئات في السجون واستشهاد عشرات الشبان بغية كسر إرادة شعبنا وسد الطريق أمام مطالبه المشروعة وإحقاق الحقوق لجميع المكونات والشعوب في سوريا في الحاضر والمستقبل.

تلك الانتفاضة التي عشناها قبل خمسة عشر عاماً نرى اليوم نتاجها وثمارها التي نمت وكبرت رغم الظلم والاستبداد وقمع الحريات من قبل النظام البعثي, حيث لم يتردد شعبنا أو تهن عزيمته في السير على درب الحرية أبداً، وما نعيشه اليوم من مكتسبات وإنجازات تاريخية إثر ثورة روج آفا في 19 تموز 2013 ما هي إلا امتداد لتلك الانتفاضة واستمراراً لها.

كانت مدينتا سريه كانيه/ راس العين من المدن المنتفضة التي صدحت حناجر أبنائها بالحرية منذ ذلك الحين, واعتقل من أبنائها العشرات حيث لاقوا التعذيب على يد زبانية النظام البعثي, وقدمت شهداءً في هذه الانتفاضة الشعبية, وكان لمدينتا المنتفضة في 12 اذار دوراً هاماً وأساسياً التصدي للمرتزقة وأعوان الدولة التركية الذين تستروا برداء الثورة السورية ليسيطروا على أرضنا ويحولوها إلى خراب ويعيثوا فيها فساداً. لكن الميراث الثوري المستند إلى انتفاضة 12 اذار كان له كلمته وما نشهده اليوم من انتصارات متلاحقة على القوى الظلامية ما هو إلا من ثمار ميراث المقاومة والارادة الحرة.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

عاشت انتفاضة 12 اذار

عاشت ثورة اخوة الشعوب

مجلس منطقة وناحية سريه كانيه/ راس العين

12 اذار 2019

زر الذهاب إلى الأعلى