الأخبارمانشيت

أهالي حلب: أوجلان قائد السلام العالمي

في يوم السلام العالمي 1 أيلول، وتحت شعار “حافظوا على أرضكم وكرامتكم واهزموا الاحتلال وداعش” نظم مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود مسيرة جماهيرية، شارك فيها كافة العشرات من أهالي الشيخ مقصود، الأشرفية، المؤسسات المدنية، العديد من الأحزاب السياسية والكومينات ورجال الدين.

انطلقت المسيرة من أمام قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود، حيث رُفعت في المسيرة صور القائد والأعلام الوطنية ولافتات مكتوب عليها “من أجل العيش بكرامة وسلام سنقوي من نضالنا وتنظيمنا, لا سلام مع الاحتلال, نحن دُعاة السلام”.

ودارت المسيرة في أغلب شوارع الحي مرددين المشاركين في المسيرة “الهتافات الوطنية” إلى أن وصلت لساحة القائد في القسم الشرقي من الحي.

كما وتم الوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، ومن ثم القت الإدارية فالتينا عبدو كلمة باسم المجلس العام للحي، فيما القت الادارية فوزية عبد الحنان كلمة باسم مجلس المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، حيث تضمنت الكلمات “إننا في هذا اليوم العالمي للسلام ندعو أن يعم السلام والاستقرار في كل أرجاء العالم بعيداً عن القتل والدمار، وإن السلام هو ثقافة الشعوب، وما إننا من هذا المكان نطالب بحرية قائد السلام من الدولة التركية وسنبقى نناضل إلى أن يتم تحقيق حرية القائد، وأن تنتهي كل أشكال الاحتلالات في سوريا وكافة العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى