الأخبارمانشيت

أهالي الشيخ مقصود يرددون “الحرية لأوجلان”

تنديداً بالعزلة والتجريد المفروض على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان نظمت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  بحلب تظاهرة حاشدة تحت شعار “سنجعل من آذار عام حرية القائد” شارك فيها ممثلو كافة المؤسسات التابعة لحركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار ومكتب الأديان والمئات الأهالي من كل المكونات الموجودة في حلب.

هذا وتجمع المتظاهرون أمام قاعة الاجتماعات ياسين ياسين القسم الغربي من حي الشيخ مقصود وتقدمت التظاهرة صور القائد عبدالله أوجلان وكافة الأعلام والرموز الوطنية وصور الشهداء، وردد المتظاهرون الهتافات التي تنادي بالحرية للقائد عبدالله أوجلان وتحي مقاومة العصر.

التظاهرة جابت شوارع الحي متجهة إلى ساحة الشهيدة دستين القسم الشرقي من الحي، وهناك وقف المتظاهرون دقيقة صمت تمجيداً لأرواح الشهداء، تالياً ألقى محمد شيخو كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي تلاه نضال حاج محمد الذي ألقى كلمته باسم مؤسسة عوائل الشهداء، حيث أكدت الكلمات بأن أوجلان أصبح قائد الحرية والسلام والديمقراطية لكافة شعوب المنطقة والعالم من خلال فكره وفلسفته التي أثبتت للعالم أجمع نجاحها في تحقيق العيش المشترك وأخوة الشعوب.

وأضافت الكلمات بأن القائد أوجلان يعمل على خلاص المجتمعات من الأنظمة الاستبدادية السلطوية الفاشية الدكتاتورية.

وأكدت الكلمات أن الاحتلال التركي الغاشم على عفرين هو اعتداء سافر بحق شعبنا وشعوب المنطقة عامة والتآمر الروسي وبعض الدول التي دعمت هذا الاحتلال المباشر وتهجير وقتل واعتقال الأهالي وتدمير كل شيء أمام أنظار العالم الذي يحرك ساكناً محط الخزي والعار.

وأوضحت الكلمات بأن مقاومة العصر التي أبدتها قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة كانت رمز الانتصار في المقاومة وروح الإرادة التي استمدت من فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان وأن المقاومة مستمرة لطرد المحتل الساعي إلى التغير الديمغرافي لعفرين, وأن الشهداء الذين روت دمائهم الطاهرة هذه الأرض سوف يكون النصر لمتابعي دربهم.

زر الذهاب إلى الأعلى